أفضل 7 خطوات للبيع على موقع Pinterest

كيفية البيع على موقع Pinterest : اليك 7 خطوات سهلة 

يعتبر Pinterest هو أكثر من مجرد محرك بحث مرئي بل يعتبر كذلك أنه أيضا وجهة تسوق. تعرف على كيفية البيع على Pinterest والتعرف على الإمكانات الكاملة للمنصة التي ستغير نظرتك الى هذا التطبيق بشكل كامل.

أفضل 7 خطوات للبيع على موقع Pinterest
طرق للبيع على Pinterest كعمل تجاري

معظمنا ربما يرفض موقع Pinterest لأنه يعتبر مكانا لأفكار الأزياء والأمور التحفيزية المتعلقة بالموضي، لكن النظام الأساسي أصبح أداة تسوق قوية عبر الإنترنت. لقد أثبتنا بالفعل أن Pinterest مكان جد رائع للإعلان ونتائجه مرضية، ولكنه يعمل أيضا بشكل رائع مع تحويلات المبيعات بشكل مباشر.

يعتبر بنترست موقع يشجع على التمرير اللامتناهي، فإن قوة موقع Pinterest لا حدود لها. إذا كنت تأخذ النظام الأساسي على محمل الجد ووضعت بعض الحب في صفحة عملك، يمكنك البدء في بيع منتجاتك بشكل بسيط من خلال اتباع هذه 7 خطوات البسيطة المقدمة في هذا المقال. 

لماذا تباع المنتجات والخدمات على منصة بينترست؟

كما قلنا Pinterest هو أكثر من مجرد وسيلة ممتعة لقضاء أمسية على جهازك الالكتروني بكأس من الشاي. المنصة تم اطلاقها سنة 2010، وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وارتقى مطوروها إلى مستوى المناسبة بإضافة المزيد والمزيد من الميزات للعلامات التجارية، دون التخلي عن تجربة المستخدم المعتادة.

بكل سراحة فإن منصة Pinterest هي الخيار المثالي للتجار، ولا ينبغي الاستهانة بإمكانيات البيع. 

فيما يالي بعض الأسباب:

بينترست تنمو بسرعة 

حصلت المنصة على ما يناهز نصف مليار مستخدم نشيط، وهذا النمو الرائع يلهم المزيد والمزيد من أصحاب الأعمال للانضمام إليه. وفقا لاستطلاعنا، زادت فعالية Pinterest التسويقية بنسبة 140٪ بين عامي 2021 و 2022، ويخطط العديد من جهات التسويق لاستثمار المزيد من الوقت والمال على منصة بينترست هذه السنة.

بينترست صديقة للتسوق

Pinterest هو مزيج مثالي من وسائل التواصل الاجتماعي والتسوق عبر النوافذ. سواء كانوا يقومون بالتمرير بشكل عرضي أو يخططون بنشاط لعملية شراء كبيرة ، فإن ما يقدر بنحو 47٪ من المستخدمين ينظرون إلى Pinterest على أنه منصة لشراء المنتجات . بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة، يعتبر هذا عددا كبيرا من المتسوقين المرشحين.

بينترست قائمة بذاتها

على عكس منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، يتيح لك موقع Pinterest إجراء مبيعات مباشرة على النظام الأساسي، ليس عليك إرسال العملاء المحتملين إلى أي مكان آخر. تتيح لك ميزات التسوق في Pinterest إنشاء تجربة تسوق فريدة وسلسة من شأنها تقليل مخاطر تسرب العملاء قبل الدفع وهذ أمر محبوب عند التجار.

يجب عليك ملاحظة أن الدفع على النظام الأساسي متاح حاليًا فقط لمستخدمي iOS و Android المقيمين في الولايات المتحدة. يمكن للعلامات التجارية من البلدان الأخرى إعداد واجهات متاجر Pinterest وتوجيه المستخدمين إلى متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بهم لشراء .

بينترست في تطور

الاهتمام المتزايد بـ Pinterest يعني أن هناك المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق أكثر من أي وقت مضى، وأن الشركة ترتقي باستمرار إلى مستوى المناسبة من خلال طرح ميزات جديدة في كل تحديث.

في سنة 2022، أطلقت Pinterest ميزة Try On for Home Decor، والتي تسمح لـ Pinners باختبار السلع المنزلية باستخدام الواقع المعزز (AR). باستخدام هذه الميزة، يمكنك أن ترى كيف ستبدو قطعة الأثاث في المكان المخصص لها.

أفضل 7 خطوات للبيع على موقع Pinterest

ميزات التسوق بينتيريست

كانت Pinterest صديقة للتسوق لسنوات عديدة. في عام 2013، قدموا Rich Pins، التي سحبت البيانات من مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية إلى محتوى Pinterest الخاص بهم. في عام 2015، أضافوا "دبابيس قابلة للشراء"، والتي تم تغيير علامتها التجارية إلى دبابيس المنتج في عام 2018.

بالرغم من ذلك، ذهب التطبيق إلى أبعد الحدود بالنسبة للعلامات التجارية أثناء إغلاق COVID-19. في عام 2020، أطلقوا علامة التبويب Shop، والتي سهلت على المستخدمين التسوق أثناء البحث في التطبيق أو تصفح اللوحة.

5 طرق يمكن لمستخدمي Pinterest من خلالها التسوق في التطبيق:

التسوق من اللوحات: عندما يزور مستخدم Pinterest ديكورا منزليا أو لوحة أزياء، ستعرض علامة التبويب Shop المنتجات من الدبابيس التي حفظوها. إذا كانت هذه المنتجات الدقيقة غير متوفرة، فستقدم منتجات مستوحاة من الدبابيس.

التسوق من Pins: أثناء تصفح Pins العادية على Pinterest، يمكن للمستخدمين النقر فوق متجر مشابه لرؤية المنتجات ذات الصلة لكل من المظهر والغرف.

التسوق من البحث: أصبحت علامة التبويب "التسوق" متاحة الآن بسهولة من نتائج البحث، لذلك إذا بحث مستخدمو Pinterest عن "ملابس صيفية" أو "أفكار شقة" أو "مكتب منزلي" ، فيمكنهم بسهولة النقر فوق علامة التبويب وإطعامهم بخيارات التسوق.

تسوق من Style Guides: تقوم Pinterest برعاية أدلة الأسلوب الخاصة بها للحصول على مصطلحات ديكور المنزل الشائعة مثل "أفكار غرفة المعيشة" و "منتصف القرن" و "المعاصرة" والمزيد. الهدف هو مساعدة Pinners في العثور على المنتجات حتى لو كانوا لا يعرفون بالضبط ما الذي يبحثون عنه.

تسوق من صفحات العلامات التجارية: يمكن للمتاجر التي اشتركت في برنامج التاجر المعتمد المجاني من Pinterest أن يكون لديها علامة تبويب متجر مباشرة في ملفها الشخصي، مما يعني أن Pinners ليست سوى نقرة واحدة من فورة التسوق.

كيف تبيع على موقع Pinterest

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام Pinterest كبائع تجزئة. سواء كنت تستخدمه لإرسال #inspo vibes وبناء الوعي ، أو تحقيق مبيعات على المنصة ، يجب أن يكون لديك استراتيجية قوية مطبقة.

إليك دليل شامل مفصل خطوة بخطوة حول كيفية البيع على Pinterest.

1. العثور على المكانة المناسبة

هذا جزء أساسي من فلسفة أي علامة تجارية، لكنه مهم بشكل خاص على Pinterest. قبل إنشاء المتجر، ضع في اعتبارك الجمهور المستهدف واستراتيجية المحتوى. بعد كل شيء، يتعلق هذا التطبيق بالتنظيم - إنه مفتاح للتأكد من أنك تبدأ من المكان الصحيح.

اقض بعض الوقت على Pinterest لفهم المجتمعات المتميزة والمكان الذي قد تتناسب فيه علامتك التجارية، سواء كان ذلك من مصممي الأزياء أو مدمني الأدوات المنزلية الحديثة.

2. إنشاء حساب تجاري

من أجل القيام بأعمال تجارية من حساب Pinterest الخاص بك، تحتاج إلى التأكد من أن لديك حسابا تجاريا. لا يفكر، أليس كذلك؟ حسنا، يختلف حساب الأعمال عن الحساب الشخصي من نواحٍ عديدة - فهو يمنحك الوصول إلى ميزات مثل التحليلات والإعلانات وصندوق أدوات الأعمال الكبير.

هناك طريقتان رئيسيتان للحصول على حساب تجاري. يمكنك تحويل ملف التعريف الشخصي الخاص بك إلى حساب تجاري باتباع التعليمات الموجودة  على هذا الرابط، أو يمكنك التسجيل للحصول على حساب تجاري جديد من البداية.

3. ترسيخ علامتك التجارية

من المهم التأكد من أن ملف تعريف Pinterest الخاص بك يتماشى مع علامتك التجارية ككل. وهذا يعني قضاء بعض الوقت والاهتمام للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، من اسم المستخدم وصورة الملف الشخصي إلى السيرة الذاتية ومعلومات الاتصال الخاصة بك. 

يجب أن يتمكن مستخدمو Pinterest الذين يصادفون علامتك التجارية على النظام الأساسي من التعرف عليها بسهولة إذا رأوها من قبل.

كما ذكرنا، يمكنك أيضا الاشتراك في برنامج التاجر المعتمد، وهو مجاني وسيضيف شيكا أزرق إلى صفحتك. سيؤدي ذلك إلى جعل علامتك التجارية أكثر مصداقية على المنصة.

4. تحديد الجمالية الخاصة بك

على الرغم من كونه فريدا حقا، إلا أن Pinterest هو محرك بحث مرئي في جوهره. هذا يعني، بالطبع، أنه يجب عليك وضع العناوين الملائمة لتحسين محركات البحث في الاعتبار في مشاركاتك، ولكن من المهم جدا إنشاء هوية مرئية قوية.

5. إنشاء كتالوج

قبل أن تبدأ في التثبيت، هناك خطوة واحدة أكثر أهمية في إنشاء متجر Pinterest الخاص بك: إنشاء كتالوج. تتطلب هذه العملية جدول بيانات يحتوي على بعض المعلومات الأساسية التي يتم استخدامها بعد ذلك لإنشاء دبابيس المنتج وإنشاء كتالوج على Pinterest.

يحتوي جدول بيانات المنتج على سبعة متطلبات: معرف فريد، وعنوان، ووصف، وعنوان URL للمنتج، وعنوان URL للصورة، والسعر والتوافر. أتاح موقع Pinterest نموذج جدول بيانات اضغط لتحميله من هنا.

تحتاج أيضا إلى استضافة بياناتك في مكان ما. للإرسال إلى Pinterest ، تحتاج إلى توفير رابط إلى ملف CSV الخاص بك والذي سيكون متاحا دائما لهم. يمكن استضافته عبر خادم FTP / SFTP أو عبر رابط تنزيل HTTP / HTTPS، لكن لا يمكن أن يكون محميًا بكلمة مرور. بمجرد إرسال هذا الرابط إلى Pinterest، ستكون منتجاتك متاحة كدبابيس منتجات.

يقوم Pinterest بتحديث مصدر البيانات مرة واحدة كل 24 ساعة، لذلك يجب أن تكون قادرا على إضافة منتجات إلى جدول البيانات وجعلها تظهر تلقائيا في متجر Pinterest الخاص بك دون الكثير من العمل.

تقول الشركة أيضا إنها تستطيع معالجة ما يصل إلى 20 مليون منتج لكل حساب، لذلك ما لم تكن تدير أكبر متجر موجود على وجه الأرض، يجب أن تكون قادرا على إنشاء قائمة منتجات شاملة.

6. استخدم الدبابيس الغنية

يعد جدول بيانات المنتج طريقة رائعة للحفاظ على Pinterest محدثا، ولكن هناك طريقة أخرى للوصول إلى العديد من الميزات الخاصة على التطبيق. إذا كنت قد طالبت بموقع الويب الخاص بك كما هو مذكور في الخطوة 3، فهناك الكثير من الميزات في متناول يدك.

مثلا، يمكنك إنشاء دبابيس غنية، والتي تستخدم البيانات الوصفية على موقعك لإنشاء دبابيس مستقلة معدة لقابلية الاكتشاف في البحث.

للحصول على الدبابيس الغنية، ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول عليها. بعد ذلك، ستحلل Pinterest البيانات الوصفية لموقعك للتأكد من مزامنتها بشكل صحيح.

بمجرد الموافقة عليها، ستكون Rich Pins متاحة بسهولة في كل مرة تنقر فيها على إنشاء رقم تعريف شخصي جديد .

7. القيام بخطوات تسويقية

أنت تعرف علامتك التجارية، وأنت تعرف بالضبط ما تريد فعله بها. حان الوقت الآن لإحضار خبرتك التسويقية إلى لوحات Pinterest.

هل تم تصوير أحد المشاهير وهو يرتدي ملابسك؟ أو شخص مؤثر استخدم أحد منتجات ديكور منزلك في صوره؟ انطلق في جولة لوضع العلامات وقم بتثبيت منتجاتك. علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على الكثير من الأميال عن طريق وضع علامات على العناصر الخاصة بك في Shop the Look posts.

تشير Pinterest أيضا إلى أن العلامات التجارية التي تضع علامة على تفاصيل مثل الشحن المجاني أو تقييمات المنتج قد شهدت ضعف عدد عمليات الدفع، لذلك لا يضر بتلوين خلاصتك بهذه التفاصيل المتكاملة أيضا.

إن الأسلوب الأكثر أهمية هو الاستمتاع ببعض المرح معها. تريد أن تكون علامة تجارية لها حساب Pinterest، وليست علامة تجارية تسببت في إرسال منتجات إلى الموقع بشكل غير مرغوب فيه. تأكد من تثبيت محتوى ملائم وجذاب ليس منتجا بقدر ما تنشر منشورات المنتج. بهذه الطريقة يمكنك التفاعل مع المجتمع بطريقة عضوية مع زيادة المبيعات أيضا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -