الثراء مع NFTs: جميع التفاصيل حول NFTs

تعرف على كيف تحقق الثراء مع NFTs

كماهو مؤكد وواضح NFTs هي مستقبل التجارة والتحصيل والاستثمار في العالم. ولكن هل يمكن أن تجعل منك NFTs شخصا ثريا؟ يوجد العديد من القيل والقال والعناوين الرئيسية بخصوص هذا الموضوع. لذا، دعونا نلقي نظرة مفصرة ومعمقة. 
الثراء مع NFTs جميع التفاصيل حول NFTs
هل يمكن أن تجعلك NFTs ثريا
طبعا يمكن أن تجعلك 
NFTs شخصا غنيا بعدة طرق. يمكنك أن تصبح ثريا عن طريق إنشاء NFTs الخاصة بك وحدك، وشراء وتقليب NFTs الحالية (flipping existing NFTs) وهو ما يعتمد عليه معظم المبتدئين في مجال NFT.
 كذلك الاستثمار في NFTs لتحقيق ربح طويل المدى أوربمعنى أخر بناء دخل سلبي من NFTs، أو عن طريق إنشاء عملك الخاص ودمج NFTs في علامتك التجارية إلى انه يحتاج إلى القليل من الخبرة.

هذه المقالة تستحق وقت أي شخص يفكر في جني بعض المال من مجال NFTs.أتمنى أن تتمكن من تحقيق التوازن بين توقعاتك والواقع بعد قراءتها بتمعن.

هل حقا يمكن أن تجعلك NFT ثريا؟

جوابا على هذا السؤال ببساطة، نعم. هناك العديد من الأمثلة الحديثة على NFTs التي تجعل الناس أغنياء مثيرة لسخرية. إذا كنت تفكر في البيع أو الشراء أو حتى إنشاء NFTs الخاصة بك، فإن هذه الأمثلة يمكن أن تحفزك بكل تأكيد.
 
واحدة من أشهر NFTs هي Nyan Cat gif. مبتكر gif عرض عمله على الإنترنت منذ حوالي عقد من الزمان. منذ ذلك الحين، حصدت الصورة المتحركة الكثير من الإعجاب على الويب من طرف العديد من الناس. 
شهر NFTs هي Nyan Cat gif
لذا، في الآونة الأخيرة مع تزايد شعبية تقنية blockchain وNFTs، صنع فنان NFT لوحة فنية من Nyan Cat وقام ببيع الملكية وربح المبدع حوالي 600 ألف دولار أمريكي. 

ضع في ذهنك أن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل صورة Nyan Cat هذه بدون استخدام حقيقي، بيعت مقابل هذا السعر الخيالي. يرجع جزء منه إلى الفترة التي كان فيها منشئ المحتوى مبكرا في مساحة NFT، فضلا عن شعبية gif  المتزايدة عبر الإنترنت في هذا الزمن.

أيضا يوجد أمثلة متعددة حول المبيعات الكبيرة من بيع NFT أشهرها هو من Jack Dorsey وElon Musk. كلاهما باع تغريداتهما على أنها NFTs مقابل مبالغ مرتفعة. 

باع Jack Dorsey، الذي كان هو نفسه الرئيس التنفيذي السابق ل Twitter، أول تغريدة له على الإطلاق. لقد جنى حوالي $2.9 ملايين من هذا البيع مبلغ ظخم أليس كذلك؟.

ربما تكون قد إستنتجت شيئين من هذه الحقائق الرائعة

قبل كل شيئ، يمكن أن تبيع NFT مقابل مبلغ سخيف من المال. سخيف، لأن التكلفة الأولية لإنشاء NFTs لم تكن في الأساس شيئا ذو قيمة . 

أيضا يمكنك ملاحظة، أن الأشخاص الذين قامو بهذه المبيعات عادة ما يكونون أشخاصا مشهورين رفيعي المستوى. وهذا ما باعهم NFT بهذه الأسعار الكبيرة. 

وهذا الأمرلايعني أبدا أن المشاهير هم وحدهم من يمكن أن يصبحوا أكثر ثراء عند بيع منتجات NFT. هناك العديد من الأمثلة الحديثة لأفراد أقل شهرة يبيعون NFTs بأسعار كبيرة ويكسبون مبالغ محترمة من بيع NFT.

في هذه الأمثلة يوجد Beeple وSarah Zucker.

خلال أول مزاد علني على الإطلاق لـ NFTs، باعت Christie’s قطعة فنية من Beeple  أول 5000 يوم، مقابل 69 مليون دولار. القطعة كانت عبارة عن ملف JPEG كبير جدا يشمل حوالي 5000 عمل فريد من نوعه بواسطة Beeple على مدار 13 سنة. 

ملاحظة مهمة لتظعها في ذهنك أن Beeple لم يكن معروفا نسبيا قبل أن يدخل مشهد NFT ويحدث شهرة كبيرة. 

الأمر نفسه مع Sarah Zucker. بدأت هذه الفنانة الرقمية في بيع فن NFT مرة أخرى في سنة 2019. لم تكن فكرة NFTs قد اشتهرت بعد خلال تلك الفترة. ومع ذلك، مع استمرارها في المثابرة، بدأت في تحقيق أموال كبيرة في السنوات التالية حيث أصبحت الفكرة شائعة. حتى الآن حققت ما يقرب من 300k دولار أمريكي. 

كل الأمثلة المذكورة أعلاه جيدة لتعطيك الحافز لتبدأ. لا يمكنك أن تتوقع صنع NFT اليوم ثم بيعه مقابل مليون دولار غدا هذا غير ممكن طبعا.

صنع وبيع NFT الخاص بك يقارن ببدء وبناء علامة تجارية جديدة أو شركة في الواقع. يمكنك إنشاء أفضل منتج أو خدمة في العالم، ولكن إذا لم يعلم أحد بوجودها، فلن يشتريها أحد أبدا وتبقى بدون قيمة.

هل تعتبر NFTs استثمارا جيدا؟

تعتبر NFTs مفهوم جديد إلى حد ما. لذلك، لا يمكننا فهم جميع مزاياها وإمكانياتها في مجملها. لكن بعض مميزات كسب المال باستخدام NFTs أصبحت واضحة بالفعل.

هل تعتبر NFTs استثمارا جيدا

من المحتمل أن تكون بعض NFTs استثمارا جيدا، خصوصا إذا كنت تستثمر في شخص تؤمن حقا أنه سيكون قادرا على تنفيذ ما يخططون لبنائه. ومع ذلك، فإن معظم NFTs هي استثمارات سيئة جدا، خاصة إذا كنت تستثمر على المدى البعيد.
لن تكون الطريقة التي ننظر بها إلى NFTs اليوم هي نفسها خلال 5 إلى 10 سنوات عندما يتم استخدام NFTs في كل صناعة، ولتحقيق نتائج مختلفة. ومع ذلك، فإن الطريقة التي يقرر بها البشر ما إذا كان شيء ما ذا قيمة وما إذا كانوا على استعداد لوضع المال في شيء ما أم لا يتغير كثيرا بمرور الزمن.

السوق التقليدي يعتمد بشكل أساسي على الأصول المادية. تتطلب هذه الأصول عمليات معقدة عند تغيير الملكية الفردية. ولكن عندما تعمل الأصول الرقمية مثل NFTs معها، فإنها تعمل على تحسين العديد من الالتزامات والمشاكل المرتبطة بتغيير الملكية الفردية. نتيجة لذلك، يصبح السوق أكثر سلاسة وانسيابية للحفاض على الجودة. 

الأمر الثاني الرائع في التعامل مع NFTs هو الاستغناء عن الوسيط. يمكن للمبدع اكتساب سلطة غير مقسمة والتحكم في أصوله. لذلك، لا أحد يستطيع استغلال الفنان أو المبدعين بعد الآن. هذا الأمر يساعد في القضاء على وكلاء الاستيلاء على الأموال والمعاملات المزعجة والاحتيالية. 

من المحتمل أن تصبح NFTs وسيلة لتقسيم ملكية الأصول المادية. ويمكن أن يكون هذا حلا فعالا لتسوية النزاعات بين العديد من المالكين الذين لديهم مشتركات على نفس الأصل ليصبح لمالك واحد. 

نأخذ على سبيل المثال، قد يكون من الصعب تقصيم شقة واحدة أو قطعة أرض على عدد معين من المالكين. ولكن إذا قمت بعمل NFT لتلك الشقة والأرض، فيمكنك بسهولة تقسيم الأجزاء وتوزيعها بين المالكين مما يؤدي إلى مزيد من الشفافية في الملكية وتكافئ القيمة

أخيرا، إن أكبر ميزة للثراء من NFTs هي السلامة. من الصعب للغاية اختراق تقنية blockchain التي تم بناء NFT عليها. لا يمكن لأي شخص تغيير أو حذف دفتر الأستاذ الرقمي الذي يتم حفظ معلومات ملكيتك لـ NFT فيه. لذلك، لا توجد فرصة للسرقة عندما يكون الأصل الخاص بك هو NFT فريد.

أشياء يجب مراعاتها قبل بدأ استخدام  NFTs

قبل أن تفكر في أن تصبح شخص ثريا من خلال NFTs والتقنيات المرتبطة بها، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أولا.

هل يمكن أن تجعلك NFTs ثريًا

حدد أولا ما هي اهدافك؟ كم تحتاج من المال قبل أن تعتبر نفسك ثريا وكم من الوقت ستمنح نفسك لتحقيق هذا الهدف؟ هل هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها قبل محاولة أن تصبح ثريا لتحقيق نفس المستوى من السعادة التي تعتقد أن الثراء سيحلها؟
أنا أتحدث عن أشياء أساسية جدا مثل سداد ديونك وتقليل إنفاقك. أعلم أنك ربما لا تريد سماع هذا، لكن هذا شيء يجب أن تفكر فيه قبل أن تحاول أن تصبح ثريا باستعمال NFT فربما عدم اتقانه يسبب لك خسارة ما استتمرته.

قد يعيش الشخص الذي يكسب 300 ألف دولار سنويًا نفس نوعية الحياة التي يعيشها شخص يكسب 30 ألف دولار سنويا، وذلك ببساطة لأن لديهم عادات إنفاق كبيرة. 

أو العكس. قد يعيش الشخص الذي يكسب 30 ألف دولار سنويا براحة أكبر وبضغط أقل من شخص يكسب 300 ألف دولار سنويا لمجرد أنه ليس لديه أي نفقات ولا يضيع أمواله على أشياء لا تنفعه بشئ.

بمجرد أن تسأل نفسك هذه الأسئلة المهمة والمعقولة وفهما جيدا وفقا لذلك، يمكنك البدء في التفكير في خطة لبناء الثروة باستخدام NFTs، الشيئ المهم هو حدد هدفك قبل البدأ.

عند تحديد كيفية ربح الكثير من المال باستخدام NFTs، يجب أن تكون صادقا تماما مع نفسك، وبالطبع مع الآخرين الذين قد يتأثرون بأرائك. 

هل هدفك ببساطة هو كسب المال باستخدام NFTs؟ أو هل أنت مهتم ببناء عملك الخاص باستخدام NFTs وإنشاء مهنة مزدهرة وقوية لنفسك مستمرة؟ 

يوجد العديد من الأسئلة والأجوبة التي يجب أن تعالجها أولا، ثم ابدأ العمل على تحقيق أهدافك يوميا، مدركا أن الأمر سيستغرق الكثير من الوقت والصبر لتحقيق شيء من المحتمل ألا يحققه الكثير من الناس في حياتهم.

اصرارك في كونك واقعيا بشأن أهدافك واتخاذ خطوات صغيرة يوميا لتحقيق أهدافك هو ما يميزك عن شخص يتمنى أن يكون ثريا ولكن لا يخطط وينفذ لتحقيق ذلك.

الثراء صعب. قد يكون الثراء باستخدام NFTs أكثر صعوبة. خاصة إذا كنت لا تفهم إمكانات NFT وقدراتها وحقيقة أن الإنسان وراء التكنولوجيا هو ما يعطي قيمة NFT، وليس حقيقة أنها "NFT". 

الآن بعد أن خرجنا من هذه المحادثة بعيدا، دعنا نتحدث عن الطرق التي يمكنك من خلالها أن تصبح ثريا باستخدام NFTs.

كيف تصبح ثريا باستخدام NFTs 

السؤال الذي كنا ننتظره جميعًا. كيف تصبح ثريًا باستخدام NFTs؟ لاحظ أنني لست مستشارًا ماليًا وأن الاستثمار في NFTs محفوف بالمخاطر للغاية. القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة.
كيف تصبح ثريا باستخدام NFTs

بعض الطرق لتصبح ثريا باستخدام NFTs:

شراء وبيع NFTs 

يعتبر شراء NFTs التي لديها القدرة على زيادة القيمة المالية أحد أسهل الطرق لكسب الكثير من المال باستخدام NFT. انه سهل. تشتري NFT مقابل 10 دولارات، ثم تستدير وتبيعها مقابل 60 دولارا (مثال فقط للأثمنة).

برغم من أن طريقة التداول اليومي هذه هي إحدى الطرق الرئيسية التي يكسب بها الناس الأموال باستخدام NFT، إلا أنها أيضا واحدة من أكثر الطرق خطورة لاستثمار أموالك في NFTs لأنه يمكن أن تشتري NFT وتنقص قيمته. 

على العموم، يتنبؤون الأشخاص الذين يتداولون NFTs يوميا فقط إلى شراء NFTs بسعر رخيص ثم  يعاودون بيعها مقابل ربح مضاعف أو ثلاثي أو حتى أكثر تختلف القيمة الربحية، دون أي اعتبار للنجاح الشامل لـ مشروع NFT .

ضع في اعتبارك أن التداول اليومي هو عمل بدوام كامل. لا يهم إذا كنت تتداول الأسهم أو NFTs، في كلتا الحالتين، فأنت بحاجة إلى مراقبة السوق عمليا بدون توقف. بهذه الطريقة، تعرف الوقت المناسب للشراء وأفضل وقت للبيع.

إذا كنت تخطط لاستخدام NFTs للتداول اليومي، فتأكد من أن لديك مبلغا محددا من المال تستخدمه في التداول. بهذه الطريقة، لن تنفق حساب التوفير بالكامل على شيء يمكن أن يأتي بنتائج عكسية بكل سهولة. 

الاستثمار في العلامات التجارية الجديدة من خلال NFTs 

على غرار الاستثمار في الأسهم على المدى الطويل، أو حتى كونك صاحب رأس مال مغامر ، تستطيع أن تفعل الشيء نفسه مع NFTs. قد يكون الاستثمار في NFT برؤية طويلة المدى أكثر صعوبة من التداول اليومي.

إذا أردت الاستثمار في NFTs بهدف طويل الأجل يتمثل في بناء الثروة، فعليك إجراء المزيد من الأبحاث حول منشئ المحتوى وما يحاولون بناءه. لن تقدم مجموعة من المال لشخص عشوائي يخبرك أنه يمكن أن يجعلك ثريا.

أيضا، هذا ما يفعله الكثير من الناس في مجال NFT. أنا أعتبرها قمار حدودي. الاستثمار في الإنسان دون معرفة أي شيء عنه هو أسرع طريقة ليس فقط لخسارة أموالك ولكن أيضا تفقد ثقتك وأملك في التكنولوجيا كلها.

إذا أردت مساعدة شخص ما في جمع بعض رأس المال، وتحقيق ربح في المقابل، فمن الأفضل أن تقوم بأبحاثك. الاستثمار طويل الأجل في الأشخاص الذين يصنعون شيئا رائعا هو طريقتي المفضلة للاستثمار في NFTs.

هناك بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها. من هو منشئ NFT؟ ألق نظرة على تاريخ عمل الفرد. هل كانت مشاريعهم السابقة نجاحات أم إخفاقات؟ يمكن أن تخبرك هذه الأشياء كثيرا عن مدى جودة أداء استثمارك في NFT على المدى البعيد.

في النهاية، يتطلب الاستثمار في NFT مع وضع الثروة طويلة الأجل في الاعتبار الكثير من البحث والصبر والحدس. تذكر، عندما تستثمر في NFT، فإن ما تستثمر فيه هو المنشئ وراء NFT وليس العمل يعني ركز على صاحب المشروع أكثر من المشروع نفسه.

أنشئ NFTs الخاصة بك

أكيد، إحتفضت بلأفضل للأخير. إذا كنت منشئا أو بانيا أو شخصا متحمس للغاية لموضوع معين، فيمكنك استخدام NFTs كمنصة لبناء شيء رائع، وحتى كسب لقمة العيش من خلال القيام بهذا.

اعتمادا على المعرفة التي اكتسبتها حول مجال NFT، طبعا تعتبر NFTs مجرد منصة تكنولوجية تسمح للمبدعين والشركات بالبناء والعرض. يمكنك تحويل أي شيء إلى NFT. سواء كنت رساما أو نحاتا أو مدربا للياقة البدنية أو مدربا لليوغا، يمكنك استخدام NFT لتزويد المستهلكين بقيمة أكبر وزيادة الثقة والشفافية تماما فيما تقدمه. 

كل شيئ يعتمد عليك كمنشئ لتحديد كيف وماذا ستقدم بالرغم من ذلك. أظن أن إنشاء NFTs هو أصعب طريقة لتصبح ثريا باستخدام NFTs.

إذا وصلت إلى النقطة التي تجني فيها الكثير من المال من بيع NFTs، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب أنك قضيت الكثير من الوقت، وبذلت الكثير من الجهد لبناء سمعة جيدة مع عملائك والأشخاص الآخرين في مجال عملك.

هذا يعني أنك لا تفعل فقط ما تحب، ولكنك تكسب لقمة العيش من القيام بذلك. هذا ما يعرف بالحلم الأمريكي "ربما سمعت به". 

على غرار ذلك، إذا كنت تقوم ببناء رأس من خلال إنشاء وبيع NFTs الخاصة بك، فإنك قد اخترت هذا باعتباره مهنتك، ومع ذلك تأتي حياة مليئة بالسعادة وبالطبع الثروة إذا قمت بذلك بشكل متقون. 

نصائح لمساعدتك على أن تصبح ثريا باستخدام NFTs

عموما، هناك بعض النصائح والكلمات التي يمكن أن نستخدمها عند كسب المال باستخدام NFTs والتي ظلت صحيحة عندما يتعلق الأمر ببناء الثروة بشكل عام. دعنا نلقي نظرة على بعض هذه النصائح.

  • ضع طرق لتقليل إنفاقك الحالي قبل كسب المزيد من المال
  • سداد أي ديون لديك
  • استثمر الوقت في تثقيف نفسك حول التمويل الشخصي

  • لا تدع العواطف تقف في طريق الحقائق
  • ركز على الاستثمار في الأشخاص والعلامات التجارية التي أنت شغوف بدعمها
  • ابتكر الأشياء التي تحب إبداعها، وليس الأشياء التي تجعلك تحقق أكبر قدر من المال
  • ضع ميزانية
  • لا تنفق الأموال التي لا يمكنك تحمل خسارتها، وبدلا من ذلك، امتلك مبلغا محددا من المال تكون على استعداد للمخاطرة به في محاولتك لتحويل تلك الأموال إلى المزيد من الأموال
  • اجعل استثماراتك متنوعة
  • احرص دائما على معرفة المزيد والبقاء متابع للأحداث
  • ساعد الآخرين الذين هم في رحلة مماثلة لك
على الرغم من أن هذه النصائح يمكن اعتبارها عامة إلى حد ما، إلا أنني أستطيع أن أقول إنها نصائح مفيدة للغاية ستساعدك في النهاية ليس فقط في بناء ثروتك بل والحفاظ عليها كذلك.

اضافة أخيرة

بالرغم من وجود العديد من الطرق لكسب الكثير من المال باستخدام NFTs  كالشراء والبيع والإنشاء الخاص بك، إلا أن كل ذلك يأتي مصحوبا بمخاطر شديدة وفهم للسوق الحالي في وقت معاملاتك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الطريقة التي يربح بها الناس المال اليوم باستخدام NFTs ستستمر في النمو فقط مع استمرار تقدم التكنولوجيا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -