أسباب تجعل 97٪ من مشاريع NFT سيئة الاستثمار

أسباب تجعل 97٪ من مشاريع NFT سيئة الاستثمار

فما يخص الجزء الأكبر، يتم تحديد قيمة NFTs بكل بساطة من خلال ما سيتحمله السوق. إذا اشتريت واحدا كاستثمار، فأنت تراهن على استعداد شخص ما لشرائه منك مقابل أكثر مما دفعته أنت في الأول. 

ما سبب فشل معظم مشاريع NFT
أسبب فشل مشاريع NFT

أيضا، يوجد عدة طرق أخرى يمكن أن تحدد قيمة NFT. إضافتا إلى ابتكار الندرة الرقمية، معضمنا يضن أن 
NFTs لديها القدرة على تغيير العلاقة بين المبدعين والمستهلكين للمحتوى، أيضا هذا لا يعني أن كل مشاريع NFTs ستحقق هذا الهدف العظيم. في الحقيقة، من المرجح أن تفشل غالبية مشاريع NFT وربما نسبة تصل ل97٪ تفشل.

ما سبب فشل معظم مشاريع NFT؟

عليك معرفة أن معظم مشاريع NFT مرشحة للفشل وكذلك العلامات التجارية لأن المبدعين غير قادرين على رسم خارطة الطريق الخاصة بهم بشكل صحيح من أجل بناء أعمال طويلة المدى ومستدامة. العديد من مشاريع NFT هي ببساطة انتزاع نقدي سريع بدون قيمة حقيقية أو فائدة تدعم الأصول الرقمية وهذا تخطيط يعتبر ناقص.

بنائا على تحليلات بعض المختصين في عالم الميتافيرس ولما توقع بيه Elon Musk، ستنهار غالبية NFTs وغيرها من الأصول الرقمية المختلفة بشدة! وليس فقط بشكل مؤقت، ولكن بشكل دائم. تكمن مشكلة سوق NFT في أن العرض يفوق الطلب حاليا، وكذلك الافتقار إلى القيمة الفعلية والمرافق التي تدعم معظم NFTs الحاليون.

مع بدء الشركات الكبيرة والعلامات التجارية والمبتكرين في استكشاف NFTs ودمج التكنولوجيا بأنفسهم، سيبدأ الكثير في إدراك شكل NFT القيّم مقارنة بجميع NFTs التي لا قيمة لها والتي تغرق الأسواق في وقتنا الحالي.

ما يفشل العديد من منشئي ومستثمري NFT المعاصرين في إدراك حقيقة أن NFTs عبارة عن منصة تكنولوجية يمكن استخدامها إما لبناء علامة تجارية من الألف إلى الياء، أو إضافة قيمة وثقة وشفافية إلى العلامات التجارية الحالية. 

عوضا عن ذلك، لم ينشئ العديد من منشئي NFT شيئا أكثر من مجرد صورة ذات قيمة أو فائدة فعلية قليلة أو معدومة على الإطلاق. إنهم لا يبنون علامة تجارية أو ينشئون ملكية فكرية قوية أو يقدمون أي شيء على الإطلاق لعملائهم إلى جانب NFT نفسها.

اضافتا الى ذلك، فإن العديد من عناوين وسائل الإعلام التي تراها بخصوص مشاريع NFTs، هي قصص عن أشخاص يحققون أرباحا ضخمة في شراء وبيع NFT. يميل هذا إلى ترك انطباع بأن NFTs هي عملية احتيال سريعة للثراء، أو أن أي NFT يمكن أن يربح ملايين الدولارات، وكلاهما ببساطة غير صحيح طبعا.

 إليك 6 براهين ضد طول عمر NFTs بشكل محترم

  1. NFTs مجرد بدعة
  2. NFTs هي ببساطة ملفات JPEG
  3. NFTs هي عملية احتيال
  4. NFTs ليست صديقة للبيئة
  5. NFTs للأثرياء فقط
  6. تقنية NFT بطيئة ويصعب استخدامها بالنسبة للشخص العادي

في حين أن العديد من هذه الحجج صحيحة إلى حد ما، إلا أن هذا ليس هو الحال بالنسبة لكل NFT. ومع ذلك، أوافق على أن غالبية NFTs ليست أكثر من JPEG، والعديد منها عبارة عن عمليات احتيال بطرق مبتكرة، والتكنولوجيا باهظة الثمن وغير فعالة، ويمكن أن يكون حاجز الدخول مرتفعا اعتمادا على blockchain المستخدمة في التعامل في هذا المجال.

كيف تكتشف خطأ NFT

لا يعد اكتشاف مشروع NFT سيئ أمرا بسيطا دائما، ولكن هناك علامات يجب الانتباه إليها:

  • أصحاب المشروع غير معروفين (الهوية الشخصية مجهولة)
  • عدم مشاركة المجتمع أو نظرة سلبية من المجتمع
  • القليل من الاتساق أو عدم الاتساق في تفاعلاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي
  • يُظهر منشئو المحتوى نقصا في العاطفة أو الاقتناع بعلامتهم التجارية NFT
  • لا يوجد موقع ويب أو قاعدة منزلية للعثور على معلومات الاتصال أو المعلومات المتعلقة بالعلامة التجارية 
  • لا يوجد دعم العملاء أو قلة الجهد لمساعدة الآخرين
  • شراء الأرضية لجعلها تبدو وكأنها ارتفعت قيمتها
  • إرسال بريد الكتروني عشوائي لناس لشراء المشروع
  • لا يتم توفير التنفيذ أو القيمة الحقيقية للمستهلكين
  • عدم التحقق من أسواق NFT الموثوقة

إذا تعمقت كثيرا وعرفت ما يكفي من مشاريع NFT السيئة، يمكنك تطوير فكرة عما إذا كان المشروع لديه القدرة على الحفاظ على مجتمع وبناء علامة تجارية حقيقية، أو ما إذا كان سينهار. في النهاية أنت تستثمر في منشئ علامة NFT التجارية، وليس NFT نفسها.

بمجرد أن تبدأ في فهم ما الذي يجعل مشروع NFT جيدا، ستتمكن بسرعة من اكتشاف استثمار سيئ ، مقابل NFT الذي يحتمل أن يكون جيدا كفايتا.

احذر من ظهور المقلدين والمحتالين بسرعة في مساحة سريعة النمو وغير منظمة بشكل غير منظم. غالبا ما تحتوي المنصات على حسابات تم التحقق منها لمنشئي المحتوى البارزين، مما قد يساعدك في اختيار علامة تجارية NFT جديرة بالثقة.

بالنسبة للمبدعين الأقل شهرة، فإن الشيء الجيد الذي يجب فعله هو البحث عن معلومات مثل ما قاموا ببيعه سابقا وعدد أنواع NFT التي ينوون صنعها من نوع معين. إذا لم يقموا بإنشاء موقع ويب خارجي لتوفير معلومات حول عملهم وعلامتهم التجارية، على سبيل المثال، فقد يكون ذلك بمثابة علامة حمراء لك لذا تجنبهم.

كيف تكتسب NFTs قيمة؟ 

طبعا قيمة NFT تعتمد على أربعة عوامل أولية؛ المنفعة والتاريخ والتعرف على العلامة التجارية وقسط السيولة. هل يقدم NFT شيئا مرغوبا فيه، هل له أو سيكون له أهمية تاريخية، هل يقوم المبدعون ببناء علامة تجارية، وهل يمكن بيعها بسهولة؟ في النهاية، يحدد السوق دائما هل NFT الخاص بك قيم أم لا.

الأداة المساعدة NFT هي كيفية استخدامها مثل الرمز المميز المستخدم في الألعاب. تلعب قيم الملكية العالية دورًا أيضًا إذا تم إنشاء الرمز المميز بواسطة شخص مشهور أو اسم علامة تجارية. تتضمن القيمة المستقبلية التكهن بالمكان الذي ستتحرك فيه NFT بمرور الوقت. يشير علاوة السيولة إلى مقدار الطلب على NFT مع NFTs مع زيارات أعلى تؤدي إلى أقساط أعلى.

كيف تستثمر بأمان في NFTs

الطريقة الوحيدة لاستثمار أموالك بأمان في NFT هي عدم إنفاق أموال أكثر مما يمكنك تحمل خسارته. أيضا، قم دائما بإجراء البحث الخاص بك حول المنشئ، وسمعته كشخص ومنشئ أعمال، ولا تأخذ نصيحة أي شخص بشأن مهاراتك البديهية.

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها إذا كنت تحاول الاستثمار بأمان في NFTs:

  • ابحث عن أي استثمار محتمل في NFT

سترغب في اختيار NFT التي تشعر أن لها قيمة صعودية محتملة. قد يكون NFT فنًا أو موسيقى أو فيديو أو حتى عنصرًا داخل لعبة فيديو. استخدم موارد مثل Google و Twitter و Discord وأي منصات أخرى حيث يمكنك العثور على أي معلومات تتعلق بـ NFT ومؤسسوها. 

تأكد من إجراء بحث متعمق، ينصح رائد الأعمال المتسلسل والمستثمر الملاك ومبتكر Web3 Gary Vaynerchuk بما لا يقل عن 40-60 ساعة من البحث الدقيق.

عند النظر إلى NFTs القادمة، لاحظ موعد البيع، ومتطلبات العملة المشفرة، وعدد NFTs التي يتم بيعها. يساعدك هذا على فهم الندرة وراء NFT الذي تختاره بشكل أفضل.

  • لا تنفق أموالا لا تتحمل خسارتها

استثمر الأموال التي ترغب في خسارتها فقط. تعتبر جميع الاستثمارات تقريبًا محفوفة بالمخاطر، لذلك من المهم أن الأموال التي تستخدمها للاستثمار هي أموال لا تحتاجها. يتضمن هذا الأموال في خطة التقاعد ومدخراتك الطارئة، فأنت لا تعرف أبدا متى ستحتاج إلى الاستفادة من هذه الحسابات.

  • قم بشراء NFTs التي تقدرها فقط

على الرغم من أن السوق يحدد دائما القيمة النهائية لـ NFT ، إلا أن NFT لا تساوي كثيرا إلا بقدر ما ترغب في دفعه مقابل ذلك. لهذا السبب من المهم أن تشتري فقط NFTs التي تعجبك حقا.

بغض النظر عما إذا كانت قطعة فنية، أو تذكرة لحدث، أو عنصر قابل للتحصيل، عليك أن تسأل نفسك ما الذي يعجبك في NFT، وما الذي تخطط للحصول عليه من شراء NFT.

إذا كنت لا تحب الفن، فلا تشتري قطعة فنية من NFT. لن تشتري سيارة لا تريد قيادتها أو ملابس لا ترتديها. يجب أن يكون لديك نفس العقلية عند الاستثمار في NFTs. بهذه الطريقة، إذا انخفض استثمارك إلى الصفر، فأنت على الأقل لست عالقا بشيئ لا يمكنك تحمله.

خلاصة أخيرة

تعد NFTs واحدة من أكثر الأصول وفرص الاستثمار التي يتم الحديث عنها في عالم اليوم. لكن قيمتها غير مستقرة ويجب اعتبارها استثمارًا محفوفًا بالمخاطر للغاية نظرًا لأن غالبية NFTs ستفشل على المدى الطويل بسبب عدم التنفيذ في إنشاء اسم علامة تجارية وبناء أعمال مستدامة توفر فائدة وقيمة للمستهلكين.

لذا عندما تفكر في شراء NFT، تأكد من إجراء البحث معمق ودقيق، ولا تنفق أموالا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته، واشتر فقط NFTs التي تثير اهتماماتك فقط وابتعد كليا عن NFTs التي ليس لديها داعمين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -