سبع طرق ستؤثر بها ميتافيرس على حياتنا

أقدم لك 7 طرق التي تؤثر بيها الميتافيرس على العالم 

عندما تم إطلاق الإنترنت للكل لأول مرة في سنة 1991، اعتقد القليل من الناس أنه سيغير العالم بالطريقة التي تغير بها حاليا. كل شيء من كيفية تواصلنا مع بعضنا البعض إلى طريقة عملنا. الآن فإن ميتافيرس يغير حياتنا بشكل أفضل.

سبع طرق ستؤثر بها ميتافيرس على حياتنا
تأثيرات ميتافيرس على العالم

سبع طرق ستؤثر بها ميتافيرس على حياتنا من ضمنها مجال الأعمال، والاتصالات، والتعليم ، والترفيه ، والألعاب ، والسفر ، والصناعات. سيتم جعل كل قطاع افتراضيا ، مما يخلق فرصًا جديدة ونتائج سريعة واقتصاد افتراضي جديد ربما سيكون في مصلحتنا.

الآن سنبدأ سرد سبعة طرق ستؤثر بها ميتافيرس على حياتنا، وكيف يبدو مستقبل ميتافيرس في كل صناعة.

الميتافيرس و مجال الأعمال

الميتافيرس و مجال الأعمال

تعطي التقنيات المستندة إلى الإنترنت مثل مكالمات الفيديو والمؤتمرات عن بعد وأدوات تعاون الفريق عبر الإنترنت للأشخاص العمل معا في الوقت الفعلي ولا يهم مكان تواجد الأفراد في الوقت الفعل.

بعض العوامل التي يغير بيها metaverse إدارة أعمالنا 

منها ما يلي: 

  • تمكنك من العمل في أي مكان 
  • السماح لك بالعمل من أي مكان في العالم
  • تعزيز الروابط القوية وبيئات الفريق حتى عند العمل عن بُعد
  • زيادة الإنتاجية والتنظيم
  • العمل في نفس المساحة الافتراضية المشتركة مع بعضنا البعض بغض النظر عن مكان وجودك
  • تقليل أو التخلص من متطلبات السفر المتعلقة بالعمل

مع ميتافيرس يتم إجراء أعمال الغد في مساحة افتراضية ، حيث يستطيع الأشخاص رؤية زملائهم في العمل عن بُعد والتفاعل معهم في بيئة مشتركة بينهم.

إن الجلوس مع أقرانك وزملائك في جميع أنحاء العالم وإجراء الأعمال التجارية يمكّن الأشخاص من تكوين روابط وتمديد علاقاتهم بطريقة غير ممكنة من خلال الشاشة في الوقت الفعلي.

بعد استعمال ميتافيرس ، ستتمكن في الواقع من النظر في عين شخص ما ، ومصافحته ، والشعور بقبضة يد شخص ما ، على الرغم من أن آلاف الأميال تفصل بينكما أمر رائع أليس كذلك.

يستطيع أفراد الفريق الجلوس على طاولة واحدة والعمل في المشاريع معًا وهم مرتاحون في منازلهم ، مما يمكّن الشركات من التوظيف من أي مكان دون الحاجة إلى تأشيرات عمل مكلفة وبرامج رعاية وكثرة القيود.


زيادتا إلى كل هذه الميزات، فإن ميتافيرس يسمح لك بالعمل في أي نوع من الإعدادات. لنفترض أنك بحاجة إلى مكان هادئ لطيف للاسترخاء أثناء العمل ، مثل الشاطئ ، فإن ميتافيرس يسمح لك بتغيير الإعداد عند الطلب. بعد ذلك ، بمجرد الانتهاء من مشروعك الكبير ، يمكنك الانتقال الفوري إلى مكتبك لتقديم عملك مباشرة.


مع ميتافيرس كل ما تحتاجه إليه سيصبح في متناول يدك. هذا هو الحال بالفعل بالنسبة لمعظمنا من خلال استخدام هواتفنا وأجهزة الحاسوب الخاصة ، ولكن ماذا لو لم تكن بحاجة إلى ذلك. 

بدلا من ذلك، سيتم تخزين جميع الملفات والمهام والإشعارات وجهات الاتصال الخاصة بك في ملف التعريف ميتافيرس الخاص بك، وتستطيع الولوج إليها من خلال المساحة الافتراضية المخصصة لك.

أيضا إذا كان لديك اجتماعات عمل كبيرة أو مؤتمر تحتاج إلى حضوره ، فلا داعي للقلق بشأن السفر في منتصف الطريق عبر العالم. بدلاً من ذلك ، يمكنك البقاء في راحة منزلك والاستمتاع بالمؤتمر وحتى التواصل مع الحاضرين الآخرين في بيئة افتراضية.

هذا في الأخير سيزيد من توسع ميتافيرس والصول لشركات أكثر، وتزيد من فرص التواصل ، وتحول التوظيف والتعاون بشكل دائم.

الميتافيرس و الاتصالات

metaverse و الاتصالات

الاتصال عبر تقنيات الفيديو هي شيء نأخذه كأمر مسلم به، ولكن لم يمض وقت طويل حتى استسلم لعالم الخيال العلمي، بشكل واضح وملحوض.

التحولات الجديدة على الاتصلات بسبب الميتافيرس 

سيحول ميتافيرس الاتصالات وذلك من خلال:

  • تجربة تعابير وجه الآخرين ولغة الجسد
  • يمنحك القدرة على التفاعل مع أي شخص من أي مكان ، في بيئة افتراضية مشتركة
  • إنشاء هوية على الإنترنت لأنفسنا من خلال الصورة الرمزية الخاصة بنا

يزيد ميتافيرس بخطوة أخرى إلى الأمام ويسمح للناس بالالتقاء مع بعضهم البعض فيما يبدو أنه طريقة جسدية حقيقية. بمعنى أنه بدلا من مجرد النظر إلى وجه شخص ما على جهازك المحمول ، ستتمكن في الواقع من رؤية الشخص الآخر أو مجموعات الأشخاص، كما لو كانوا يقفون بجانبك في العالم الحقيقي تماما.

أخيرا لن تفوت أبدا مناسبات الأعياد أو اجتماع عمل أو لقاء مع العائلة أو الأصدقاء لأنك خارج البلاد. أو على الأقل ، لن تكون معك حجة "لا أستطيع المجيء 😂😂" عذرا أقل لأنه يمكنك بسهولة المشاركة في أي حدث ، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم وبدون تكلفة اضافية منك.

ستكون قادر على مقابلة أي شخص في أي مكان دون الحاجة إلى مغادرة المنزل أو مكان تواجدك. ستكون التنقلات شيئا من الماضي ، حيث لن تكون هناك حاجة إلى مكاتب فعلية. كل ما تحتاجه هو جهاز VR وصورتك الرمزية والقليل من وقتك طبعا.

ميتافيرس و التعليم

ميتافيرس و التعليم

الطريقة نفسها التي ترى بها متصفحات الويب السمة المميزة للإنترنت في الوقت الحالي ، ستكون العوالم الافتراضية هي حجر الزاوية في ميتافيرس.

على نفس النهج ، فإن التعليم كما نعرفه سوف يتحسن بسرعة فائقة لأن الطلاب سيكونون قادرين على دخول صفحات كتبهم المدرسية ، ورؤية ما يدرسونه بشكل مباشر عوضا عن قراءته فقط.

الميتافيرس و تطور النظام التعليمي 

سوف يطور ميتافيرس النظام التعليمي بما يلي:

  • إعطاء الطلاب خبرة عملية
  • السماح لطلاب بالتواجد في الفترة أو البيئة التي تتعلم عنها بالفعل 
  • تمكين الناس من التعلم من أي مكان
  • تقليل التكلفة ورسوم الالتحاق بالتعليم المخصص
طبعا النظام التعليمي هو أحد المجالات الرئيسية التي تركز عليها ال"ميتافيرس". في الواقع ، يبلغ عمر نظام التعليم الحالي لدينا قريبا 200 سنة، ويجادل الكثيرون بأن كيفية تدريس الطلاب ، وما يتم تدريسه في المدارس هو في الواقع عفا عليه الزمن إلى حد كبير.

الطلاب البالغون و حتى الأطفال يعتمدون على استهلاك المحتوى والتفاعل مع الآخرين في بيئة رقمية كما هي ، والقادة الذين يقومون ببناء ميتافيرس مستعدون لنقل التعليم إلى المستوى التالي باستخدام هذه التكنولوجيا المتطورة بشكل رئيسي.

تخيل معي أنك قد عدت إلى المدرسة لتدرس شيء يخص الديناصورات المنقرضة، تخيل الآن ما إذا كان بإمكانك بالفعل أن تكون في نفس البيئة مثل الديناصورات وتعرف على كل واحدة على حدة كما لو كنت تقف بجانب واحد حقيقي .

حتى طلاب العمليات الجراحية، قبل إجراء عملية جراحية على إنسان حقيقي ، يمكن للطلاب تعلم خصوصيات وعموميات الجراحة على شكل افتراضي. 

بالطبع ، قد تعتقد أن الجراحة الافتراضية لا يمكن مقارنتها أبدًا بالشيء الحقيقي ، ولكن مع التقدم في التكنولوجيا ، أصبحت حالة الاستخدام هذه حقيقة فعليا .

اضافتا إلى كل هذه الأمور، ما يجب أن نتعلمه في المدرسة وأن طرق العالم تتغير، مما يعني أننا بحاجة إلى مدرسين قادرين على مساعدة الآخرين في التعرف على عالمنا وجميع الفرص الجديدة التي نقدمها.   

الخص الذي يعتبر قائد مجال ميتافيرس هو صاحب شركة Meta وهو مارك زوكربيرج، وعلى الرغم من آراء الناس عنه ، فإنه سيلعب دورًا كبيرًا في تطوير ميتافيرس بشكل كبير. 

من أجل الوصول إلى نقطة يمكننا فيها استخدام ميتافيرس للتعلم في بيئة افتراضية ، خصصت Meta 150 مليون دولار لتدريب الجيل القادم من المبدعين لبناء محتوى تعليمي غامر وزيادة الوصول إلى الأجهزة.

كذلك، تقوم شركة Meta بتطوير منهج احترافي وعملية إصدار الشهادات لأولئك الذين يرغبون في المساعدة في بناء مستقبل ميتافيرس بمختلف الطرق الممكنة.

الميتافيرس و الترفيه

الميتافيرس و الترفيه

بعيد عن الأفلام و ألعاب الفيديو ومشاهدة التلفزيون، الطريقة التي نسلّي بها أنفسنا بطريقة لم يسبق للعالم رؤيتها من قبل. الآن ، ستقوم ميتافيرس بعمل نفس الشيء بطريقة أكثر ذكاء وأكثر واقعية.

ميتافيرس و مجال صناعة الترفيه

ستغير ميتافيرس صناعة الترفيه كثيرا ، بعض الأمثلة:

  • ستصبح سعة الجلوس شيء من الماضي
  • سيعيش المستهلكون في التجربة ، وليس مجرد المشاهدة من بعيد
  • تسمح NFTs للجماهير بامتلاك الأصول والخبرات الرقمية في ميتافيرس
  • يمكن للمعجبين تجربة العروض والأحداث بغض النظر عن الموقع
  • يمكن للفنانين توسيع نطاق وصولهم ومشاركة الجمهور

مع تطور ميتافيرس ستصبح الصور المتحركة من بقايا الماضي. عندما ننغمس في هذه العوالم الرائعة ، سنشاهد الدراما تتكشف في كل مكان من حولنا. سنكون في الواقع هناك تعيش تجربة الفلم عوض مشاهدته.

تقوم المنصات الرياضية والحفلات الموسيقية ببيع تذاكر افتراضية حتى لا يكون هناك أي شيء مثل سعة الجلوس. ستتمكن من حضور المباراة الكبيرة وأنت جالس في بيتك أو مكانك المفضل ، وستحصل دائما على أفضل مقعد في مكان تواجدك.

ستكون تذاكر الموسم قريبا خدمة اشتراك ميسورة التكلفة ، وستكون قادرًا على حضور نهائيات كأس العالم في روما والأولمبياد في ريو في نفس اليوم ، حيث تقفز ذهابا وإيابا بين الاثنين في ثوانٍ معدودة وبدون مجهود.

في ما يخص الفنانين أنفسهم، فإن ميتافيرس يسمح لهم بتوسيع مدى وصولهم وإيراداتهم ، وتزويد المستهلكين بعلاقة أكثر جاذبية ، وإعطاء المزيد من الوصول والقيمة للمستهلكين في مختلف بقاع العالم كله.

بالنسبة للموسيقيون ميتافيرس توفر لهم القدرة على بيع ملايين التذاكر لعرضهم ، وليس الآلاف فقط. أيضًا ، سيوفر الفنانون تكاليف استئجار مكان بهذا الحجم ، إذا كان هناك مكان كبير بما يكفي لاستيعاب هذا العدد الكبير من الناس.

عموما، يعطي ميتافيرس قيمة إضافية لكل من المستهلكين والفنانين على حد سواء. يمكن للفنانين توفير المزيد من الفرص للمستهلكين ، وسيوفر المستهلكون المزيد من الدخل والدعم للفنانين المفضلين لديهم بأكثر حرية.

سواء كان المؤثر المفضل لديك أو الموسيقي أو الفريق الرياضي ، فإن ميتافيرس يفتح لك طريقة جديدة تماما لتقديم الترفيه واستهلاكه بالطريقة التي تحب.

الميتافيرس و الألعاب

الميتافيرس و الألعاب

من المؤكد أن ألعاب الفيديو ستصبح في الغد شيئًا مختلفًا تمامًا عما نعرفه اليوم. بدلاً من لعب الألعاب، سنختبرها بشكل مباشر وستكون أنت من يلعب.

الثورة التي أحدثتها ميتافيرس في الألعاب

ذلك بمايالي:

  • خلق تجربة ألعاب غامرة
  • إضافة عنصر اللعب لكسب (P2E)
  • السماح للاعبين بامتلاك أصولهم داخل اللعبة والربح منها
  • إتاحة المزيد من فرص الإعلان داخل اللعبة للعلامات التجارية

الدخول الفعلي وعيش التجربة في الألعاب والتنقل جسديًا في عالم كل لعبة ومهامها وتحدياتها سيكافئ اللاعبين بإحساس بالإنجاز يتجاوز أي شيء يمكن أن تقدمه تجارب ألعاب الفيديو الجديدة.

تعطي ألعاب ميتافيرس اللاعبين العملات المشفرة والأصول الرقمية ، والتي يمكن استبدالها بأموال فعلية. يعد عنصر اللعب لكسب هذا هو التطور الحقيقي للألعاب ، وميتافيرس هو المكان الذي ستزدهر فيه غالبية هذه الألعاب.

الألعاب مثل Axie Infinity و The Sandbox هما مثالان للألعاب التي تتضمن بالفعل عنصر اللعب الحقيقي للربح من داجل ميتافيرس. من المحتمل أن يكون هذا هو سبب نجاحهما ، حيث أن Axie Infinity هي أول لعبة NFT تحقق أكثر من 4 مليارات دولار من المبيعات. المصدر من هنا 

ستكون الألعاب في جو ميتافيرس مبنية على نفس المعيار كلعبة Axie Infinity، مما يسمح للاعبين بامتلاك عناصرهم داخل اللعبة حرفيًا. بمعنى أنه يمكن للاعبين شراء وبيع وتبادل العناصر مع الآخرين ، وكسب دخل بدوام كامل من خلال التعاملات داخل اللعبة.

كما لو أن بنية P2E لم تكن مثيرة بدرجة كافية ، فإن غامرة ميتافيرس توفر للعلامات التجارية والشركات فرصًا إعلانية جديدة. تمامًا كما ترى غالبا اللوحات الإعلانية والشاشات والأحداث التي تعلن عن مختلف العلامات التجارية في العالم الحقيقي ، فإن ميتافيرس يسمح للألعاب بدمج هذه الإعلانات نفسها داخل اللعبة.

من المؤكد أن كل هذا ثانوي بالنسبة للقدرة على تكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم ، مما قد يساعد في مكافحة الوحدة والاكتئاب والعزلة بطريقة لم تكن ممكنة قديما.

الميتافيرس و السفر

الميتافيرس و السفر

في وقتنا الحالي السفر مكلف ويستغرق وقتا طويلا وغالبا ما يكون محجوزا لذوي الدخل المتاح. سيفتح برنامج ميتافيرس العالم للجميع، وبغض النظر عن جدولك الزمني أو ميزانيتك أو التزاماتك ، ستتمكن من القيام برحلة أينما تريد بينما لا تزال في المنزل تشاهد التلفاز.

التغييرات التي أجرتها ميتافيرس على السفر 

 وذلك من خلال:

  • تمكين الأشخاص ذوي الجداول الزمنية الضيقة من السفر بشكل متكرر
  • خلق تكلفة دخول أقل
  • السماح لك بالانتقال الفوري إلى أي مكان في العالم
  • تمكينك من السفر إلى عوالم جديدة وخيالية لا وجود لها في الحياة الواقعية

إحدى الطرق الرئيسية التي ستغير بها ميتافيرس السفر في السماح لأي شخص لديه صورة رمزية بتجربة العالم دون الحاجة إلى دفع تكاليف السفر بالطائرة والطعام ومكان الإقامة. 

هذا لا يعني أن السفر في ميتافيرس سيكون مجانيا تماما، ومع ذلك، أعتقد أن التكلفة ستكون أقل بكثير مقارنة بالسفر في العالم الحقيقي.

أيضا، ستتاح لأولئك الذين لديهم جدول زمني صارم فرصة السفر إلى أي مكان في العالم وسيظلون قادرين على العودة إلى العمل في الوقت المحدد ، دون إرهاق السفر. ترجع سرعة السفر هذه بشكل أساسي إلى القدرة على النقل الفوري حرفيًا في عالم ميتافيرس.

مع ميتافيرس، لن يقتصر السفر على الأرض فقط. يمكنك السفر إلى عوالم جديدة مذهلة ، وزيارة كواكب أخرى ، والسفر للخلف والأمام في الوقت المناسب للاستجمام الافتراضي للماضي والحاضر والمستقبل.

ربما تكون قد تساءلت يومًا ما إذا كان السفر عبر الزمن والانتقال عن بعد سيصبح حقيقة واقعة ، فأنا هنا لأخبرك أنه حقيقي تمامًا في عالم ميتافيرس.

الميتافيرس و العقارات

الميتافيرس و العقارات

يوجد تطبيق عملي آخر لميتافيرس في صناعة العقارات. تعتبر العقارات بالفعل صفقة ضخمة في العالم الحقيقي ، ولكن ميتافيرس تفتح فرصا جديدة لم يسبق لها مثيل في العالم.

مجال العقارات في جوف ميتافيرس 

ميتافيرس يغيير العقارات من خلال:

  • شراء وبيع وتداول العقارات الافتراضية
  • السماح لك بحضور بيت مفتوح فعليًا عبر الواقع الافتراضي 
  • تمكين الاستثمار العقاري الافتراضي
  • يعني توفير الأعمال توسيع نطاق وصولها عبر ميتافيرس

أولا، ستتمكن من حضور البيوت المفتوحة دون مغادرة المنزل حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت ترغب في شراء عقار مادي أم لا دون الحاجة إلى زيارته في الحياة الواقعية.

أيضا، ستصبح فرصة شراء العقارات الاستثمارية في جميع أنحاء العالم أسهل كثيرا. أحد الأمثلة هو Go PropTech على شركة تقدم بالفعل حلولًا استثمارية افتراضية من خلال التجديد الافتراضي والإعداد التدريجي وحتى تقدم للمستخدمين تجربة VR مناسبة. 

كذلك ميتافيرس يذهب أبعد من ذلك. يمكنك بالفعل شراء عقود وممتلكات افتراضية وبيعها وتداولها. لا يعد بيع وشراء العقارات الافتراضية أمرًا سهلاً للغاية فحسب ، بل إنه أيضًا أسرع بكثير مقارنة بعملية شراء العقارات في الواقع

بما أنه يتم تخزين الخصائص في ميتافيرس على blockchain كـ NFT، يمكنك ببساطة الانتقال إلى واحد من العديد من الأسواق NFT مثل Opensea  حيث تتوفر الخصائص وشرائها بلمسة زر واحدة وبكل أمان. 

على الرغم من أن العقارات ميتافيرس توفر فرصا هائلة للمستهلكين ، إلا أن العلامات التجارية والشركات ستستفيد أيضًا بشكل كبير من امتلاك مساحة خاصة بها في ميتافيرس. من المنطقي ، أليس كذلك؟

أينما يقضي المستهلكون معظم وقتهم ، توقع أن تكون الشركات ومنافسيهم هناك معهم. تمامًا مثل وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالإعلانات والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لا حصر لها ، ستكون ميتافيرس كذلك. بمجرد أن يبدأ المستهلكون في قضاء المزيد من الوقت هناك.

الآن، لقد بدأت في الحصول على صورة حول ما هو ميتافيرس وكيف يعمل وما هو ممكن مع التكرار التالي للإنترنت. أمل حقا أن يكون هذا المقال مفيدا ويشمل معلومات مفيدة لك.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Mennaelmasry
    Mennaelmasry 3/22/2022

    👍👍👍👍

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -