الخدمات السحابية وAPIs التي يمكنك استخدامها للانضمام إلى ثورة الفيديو

3 أنواع من الخدمات السحابية وواجهات برمجة التطبيقات التي يمكنك استخدامها للانضمام إلى ثورة الفيديو
استخدم هذه الخدمات السحابية وانضم إلى ثورة الفيديو

في وقتنا الحالب الفيديو موجود في كل مكان تقريبا و يتم استخدامه للتسويق والتدريب والتعليم ، وأصبح الشكل المفضل للمحتوى للمستهلكين والشركات على الأنترنت.

تصنع الأجهزة المحمولة مقاطع الفيديو في كل الأماكن، ونتلقى جميعا مقاطع فيديو متعددة ونشاهدها ونرسلها كل يوم. تظهر الأبحاث أن المستهلكين هم أكثر عرضة للشراء، ويمكن للطلاب التعلم بشكل أكثر فاعلية عند التعامل معهم عبر محتوى الفيديو المطور.

كل الشركات لا تستطيع تجاهل ثورة الفيديو الحديثة، ولحسن الحظ، هناك خدمات سحابية سهلة الاستخدام وبأسعار معقولة وواجهات برمجة تطبيقات فيديو يمكن أن تساعد المؤسسة على تحقيق جميع مراحل عملية إنتاج الفيديو بالكامل.

تخزين سحابة الفيديو : Video Cloud Storage

تحتاج ملفات الفيديو إلى أن تكون كبيرة الحجم لتكون جودتها جيدة، وقد يكون تخزينها في أماكن العمل مكلفا بمرور الوقت. كما أنه غير فعال ، لأنه يتم تسليم الفيديو عادة عبر الإنترنت، ويمكن تسليمه بشكل أسرع للمستخدمين إذا تم تخزينه بالفعل في مركز بيانات سحابي على النيت.

تكلفة تخزين الملفات محليا في صفوف عالية الأداء ما بين 0.3 دولار إلى 1 دولار لكل 1GB، وذلك يعتمد على وسيط التخزين ، وهذا لا يشمل مرافق مركز البيانات وموظفي تكنولوجيا المعلومات وتكلفة الصيانة والترقيات والاستبدال.

قد تكون هذه التكاليف مبررة للمعلومات الديناميكية ذات الأهمية الحيوية للمهمة ، ولكن ليس للبيانات الثابتة مثل ملفات الفيديو المنتجة.

من المؤكد أن تخزين الفيديو إلى السحابة يؤدي إلى تقليل التكاليف وتوفير قدر أكبر من قابلية التوسع. يؤدي استخدام السحابة لمقاطع الفيديو إلى تحويل التخزين إلى تكلفة منخفضة ومستمرة، انظر شرح شامل لتكنولوجيا الخدمات السحابية من هنا.

أفضل الخدمات السحابية التي يمكنك الاستفادة منها لنقل الفيديو إلى السحابة

جوجل درايف : Google Drive

معضم المؤسسات التي تستعمل هاتف Android أو G Suite أو Chromebook أو خدمات Google الأخرى بشكل طبيعي تختار Google Drive لتخزينها على السحابة.

وذلك يرجع الى أن Google Drive متوافق أيضًا مع تطبيقات الأعمال الرئيسية مثل Salesforce ومنتجات Adobe و Slack و Atlassian.

يعتبر Google Drive أيضا خيارا رئيسيا إذا كنت تشارك المحتوى على منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Instagram. يتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو مباشرة من الخدمة إلى حساب مواقع التواصل الاجتماعية.

OneDrive ("Microsoft Azure Cloud)

تعمل منصة التعاون OneDrive بشكل جيد مع جميع تطبيقات Microsoft ، مثل Excel و PowerPoint و MS Word. تعمل المنصة على النحو الأمثل مع نظام Microsoft.

يعطي OneDrive إصدارا مجانيا بسعة 5 غيغابايت. كما يوفر مساحة تخزين تصل إلى 6 تيرابايت (1 تيرابايت لكل شخص) عبر خطة العائلة من Microsoft 365

يبلغ حجم الملف 15 غيغابايت لحساب المدرسة أو العمل عبر اشتراك Office 365. يعتبر Microsoft Azure Cloud خيارا أكثر ملاءمة للمؤسسات ذات الحجم الكبير باستمرار من تخزين الفيديو على نيت.

دروب بوكس : Dropbox 

Dropbox هو مزود تخزين مخصص مع بنيته التحتية السحابية الخاصة. توفر خطتها المجانية الأساسية 2 غيغابايت من السعة التخزينية، وتوفر ما يصل إلى 5 تيرابايت في الخطط المدفوعة. ومع ذلك، فإن النظام الأساسي له عيوب قليلة للاستخدام التجاري:

  • إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين كبيرة، يكون سعر الجيجابايت أقل تنافسية من الحلول المماثلة
  • لم يتم تحسين النظام الأساسي لتخزين الفيديو
  • لا توجد ميزات للبحث عن مقاطع الفيديو وإدارتها، والتي يمكن أن تجعل من الصعب التعامل مع مستودعات الفيديو الكبيرة
  • يتم تقديم تكامل SSO فقط في الخطة الأكبر ، ولا يوجد تشفير وميزات امتثال قليلة

الذكاء الاصطناعي للفيديو في السحابة: الأنظمة الأساسية وواجهات برمجة التطبيقات

من الممكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي (AI) المؤسسات على إدارة محتوى الفيديو الخاص بهم بكفاءة. على وجه التحديد، يمكن لتقنيات رؤية الحاسوب القائمة على التعلم العميق أن تساعد في تحديد الوجوه والمفاهيم في تدفقات الفيديو.

 يمكن لهذه التقنية أيضا إضافة تسميات توضيحية تلقائيًا وتصنيف مقاطع الفيديو واستخدام تقنيات فائقة الدقة لتحسين الصور ومقاطع الفيديو.

بينما تختار بعض المؤسسات إنشاء حل الذكاء الاصطناعي للفيديو الخاص بها ، إلا أنها تتطلب استثمارات ضخمة. بدلا من ذلك، يمكن للمؤسسات استخدام وظائف AI للفيديو المستندة إلى السحابة والمقدمة خارج الصندوق.

فيما يلي مراجعة لخدمات الذكاء الاصطناعي للفيديو الرئيسية التي يقدمها ثلاثة من كبار البائعين السحابيين - Amazon Web Services (AWS) و Microsoft Azure و Google Cloud ، وخدمة وسائط سحابية شهيرة تسمى Cloudinary.

يجب وضع في عين الاعتبار أن الأمان يمثل مصدر قلق رئيسي لواجهات برمجة تطبيقات الفيديو التي توفر خدمات الذكاء الاصطناعي والتحليل. 

في كثير من الحالات، تحتوي مقاطع الفيديو على معلومات حساسة أو معلومات تعريف شخصية (PII) ، وقد تخضع لمتطلبات الامتثال.

التعرف على أمازون

يساعدك Amazon Rekognition على إضافة تحليلات الفيديو والصور إلى تطبيقاتك من خلال توفير تقنية التعلم العميق الناضجة والقابلة للتطوير. لا تحتاج إلى خبرة في التعلم الآلي لاستخدام هذه الخدمة.

بعض مميزات Amazon Rekognition:

  • اكتشف الأشخاص والأشياء والمشاهد والنصوص في الصور والفيديو
  • اكتشاف والإبلاغ عن محتوى غير لائق
  • إجراء تحليل واكتشاف دقيق للوجه

Amazon Kinesis Video Streaming

يمكنك استخدام هذه الخدمة لدفق مقاطع الفيديو بأمان من الأجهزة المتصلة إلى AWS لتحليل التعلم الآلي (ML) والتحليلات والتشغيل. تقوم الخدمة تلقائيا بتشفير وتخزين وفهرسة بيانات تدفق الفيديو ، والتي يمكنك الوصول إليها عبر واجهة برمجة التطبيقات.

تسهل Kinesis Video Streams دفق الفيديو عند الطلب وفي الوقت الفعلي ، مما يتيح لك إجراء تحليل الفيديو المستند إلى الذكاء الاصطناعي Amazon Rekognition

يمكنك أيضًا استخدام تدفقات فيديو Kinesis للاتصال بأطر عمل مفتوحة المصدر مثل TensorFlow و OpenCV و Apache ...


فيديو AI على Microsoft Azure

يتم تقديم خدمات Microsoft المعرفية على سحابة Azure. تتضمن هذه الخدمة باقة Vision التي تدعم تحليل صور الفيديو. فيما يلي الميزات البارزة:

  • رؤية الحاسوب : تحدد النصوص والأشياء والأفعال المكتوبة والمكتوبة (مثل الجري). يمكنه أيضًا التعرف على الألوان السائدة للصورة.
  • مشرف المحتوى: يعثر على محتوى غير لائق في مقاطع الفيديو والصور والنصوص.
  • Face API : يتعرف على الوجوه ويجمعها. ويمكنه أيضًا تحديد الجنس والعمر والأوضاع والعواطف وشعر الوجه.
  • Emotion API : ميزة للتعرف على الوجوه يمكنها التعرف على تعبيرات الوجه ووصفها.
  • خدمة الرؤية المخصصة  : تتيح لك استخدام بياناتك لإنشاء نماذج مخصصة للتعرف على الصور.
  • مفهرس الفيديو  : يمكن أن يساعدك في تحديد الأشخاص في مقاطع الفيديو ، واكتشاف المشاعر الخاصة بكلامهم ، وتمييز كلمات رئيسية محددة.

فيديو AI على Google Cloud Platform

يحتوي Google Cloud Platform على واجهات برمجة تطبيقات وخدمات تتيح لك إجراء عمليات قائمة على الذكاء الاصطناعي على ملفات الفيديو وعمليات البث.

واجهة برمجة تطبيقات ذكاء الفيديو

يتضمن نموذجًا للتعلم الآلي مُدرَّبًا مسبقا، ويعمل خارج الصندوق. يمكن لهذا النموذج التعرف تلقائيا على العديد من المواقع والإجراءات والعناصر في مقاطع الفيديو المتدفقة والمخزنة. 

يوفر أداء عاليا لحالات الاستخدام الشائعة ويتم تحديثه وإعادة تدريبه باستمرار بمفاهيم وكائنات جديدة.

ذكاء فيديو AutoML

يحتوي Google AutoML Video Intelligence على واجهة رسومية، مما يسمح للمستخدمين ذوي الخبرة المحدودة في التعلم الآلي بتدريب نماذج مخصصة - بهدف تتبع وتصنيف الكائنات في مقطع فيديو. يناسب هذا الحل المشاريع التي تحتاج إلى تسميات لا تغطيها واجهة برمجة تطبيقات Video Intelligence API.

سحابة :Cloudinary 

Cloudinary سحابة

Cloudinary عبارة عن منصة سحابية مدعومة بالذكاء الاصطناعي توفر ميزات للمساعدة في إدارة أصول الوسائط الغنية ، بما في ذلك الصور وملفات الفيديو.

تعمل Cloudinary على أتمتة إنشاء وإدارة وتسليم الفيديو باستخدام Cloudinary من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، مما يؤدي إلى تسريع سير عمل الفيديو على نطاق واسع. تشمل الميزات الرئيسية ما يلي:

الإنشاء: عمليات الجلب متعددة المصادر ، والتحميلات ، ووضع العلامات التلقائي (من خلال الذكاء الاصطناعي) ، والتحسينات ، مثل تسلسل المقدمات والنهايات ، وتطبيق تراكبات الثلث السفلي ، والانتقالات.

الإدارة: البحث المتقدم ، والنسخ ، واختيار التنسيق والترميز ، والاقتصاص المدرك للمحتوى ، والتأثيرات ، والمعاينات ، والصور المصغرة (باستخدام الذكاء الاصطناعي أو التعلم العميق).

التسليم: تحميل سريع ، دفق معدل البت المتكيف ، مشغل فيديو HTML5 قابل للتخصيص ، التحسين التلقائي ، قوائم التشغيل ، وتسليم CDN متعدد

تدفق الفيديو السحابي

ما هو البث السحابي للفيديو؟

اعتاد دفق الفيديو أن يكون نشاطًا معقدًا يعتمد على معدات مخصصة في مكان العمل. يمكن فقط للمؤسسات مثل الشركات الإعلامية والمواقع الكبيرة بث الفيديو المباشر. 
اليوم ، تتوفر منصات الفيديو القائمة على السحابة والتي تسمح لأي شخص تقريبًا ببث الفيديو بسهولة إلى المشاهدين عبر الإنترنت.

تعمل حلول دفق الفيديو الحديثة على تخزين البيانات في السحابة، مما يسمح للمشاهدين بالوصول إليها بسهولة. كما أنها تسهل على منشئي المحتوى تحميل محتوى الفيديو، ومعالجته وتحويله وعرضه تلقائيا على المشاهدين بتنسيقات يمكنهم عرضها.

 داكاست : dacast 

Dacast هو مشغل فيديو بواجهة برمجة تطبيقات

Dacast
هو مشغل فيديو بواجهة برمجة تطبيقات توفر دفقًا على مستوى المؤسسات. تبدأ خططها المدفوعة من اشتراكات شهرية ميسورة التكلفة، وصولا إلى مشاركات على مستوى المؤسسة لكبار منتجي المحتوى. يوفر حلا شاملا يتضمن التخزين ومعالجة الفيديو والبث المباشر.

في ما يلي الميزات الرئيسية :

  • استضافة الفيديو والبث المعتمد على السحابة
  • مشغل API كامل الميزات يتيح التكامل في تطبيقات البرامج
  • تسمح واجهة برمجة تطبيقات الفيديو بالتحميل الآلي ومعالجة مقاطع الفيديو من أجل البث
  • يدعم كلاً من التسليم المباشر والفيديو عند الطلب (VOD) لمقاطع الفيديو المسجلة

برايتكوف : brightcove

برايتكوف  brightcove

Brightcove
عبارة عن منصة فيديو متخصصة في حالات استخدام التسويق والإعلان. يتكامل مع العديد من التطبيقات السحابية الشائعة. على عكس الحلول الأخرى في السوق ، فإنه لا يقدم اشتراكًا شهريًا ، ولديه نموذج تسعير مؤسسي متاح عند الطلب.

في ما يلي الميزات الرئيسية :

  • البث المباشر من السحابة
  • ميزات متخصصة للترويج والتسويق والدعاية والإعلان
  • التكامل مع أتمتة تسويق الأنظمة السحابية وإدارة علاقات العملاء (CRM) وأنظمة إدارة المحتوى (CMS)
  • واجهة مستخدم بديهية قائمة على السحابة

IBM Cloud Video

نظام تشغيل الفيديو المتدفق IBM Cloud Video

عتبر IBM Cloud Video هو نظام تشغيل الفيديو المتدفق والفيديو حسب الطلب ومنصة معالجة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة IBM

يوفر أسعارًا قائمة على الاشتراك ، وهو مناسب لمجموعة متنوعة من حالات استخدام الأعمال بما في ذلك الإعلان والتعليم والتدريب الداخلي.

في ما يلي الميزات الرئيسية :

  • يدعم كلاً من البث المباشر و VOD
  • ميزات الأمان المتقدمة المبنية على IBM Cloud
  • إمكانات الفيديو على مستوى المؤسسات مثل البث عالي الدقة والتوافق مع الأجهزة المحمولة وسير عمل توزيع الفيديو
  • ميزات الأداء بما في ذلك mult-CDN وجودة الخدمة (QoS)

كالتورا : kaltura

كالتورا kaltura

يعد Kaltura عرضا فريدا من حيث أنه يوفر منصة دفق فيديو مفتوحة المصدر. يمكن تنزيله واستخدامه مجانًا ، ويركز بشكل خاص على المؤسسات التعليمية. تقدم الشركة أيضًا خدمة فيديو كاملة المزايا قائمة على السحابة ، مع تسعير يعتمد على النطاق الترددي المستخدم والميزات.

    في ما يلي الميزات الرئيسية :

    • استضافة محتوى الفيديو وإدارة البث المباشر
    • واجهة برمجة تطبيقات الفيديو تتيح التكامل مع البرامج وتطبيقات الويب
    • ميزات الأمان المتقدمة
    • تتيح خدمة Cloud TV البث متعدد القنوات للمشاهدين

    فيميو : vimeo

    Vimeo هي خدمة فيديو تجارية مشهورة

    Vimeo هي خدمة فيديو تجارية مشهورة ، تقدم خطة مجانية توفر بثا مباشرا على مستوى الأعمال وتحميل فيديو محدود. الخطط المدفوعة منخفضة التكلفة وتوفر ميزات معالجة وإدارة فيديو متقدمة.

      في ما يلي الميزات الرئيسية :

      • استضافة الفيديو القائمة على السحابة
      • أدوات توزيع وتسويق الفيديو المتقدمة
      • واجهة سهلة الاستخدام قائمة على السحابة
      • البث المباشر وتسليم الفيديو المحمّل في نموذج يشبه YouTube

      خلاصة

      في هذه المقالة، شرحت ثلاثة أنواع من حلول الفيديو التي يمكن أن تساعد أي مؤسسة في البدء في إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها:

      1. التخزين السحابي للفيديو: تمكين التخزين المدار والقابل للتطوير لمحتوى الفيديو في السحابة
      2. الذكاء الاصطناعي للفيديو: تمكين المعالجة والتحليلات المتقدمة لمحتوى الفيديو
      3. دفق الفيديو:  يتيح توصيل مقاطع الفيديو الحية والمسجلة إلى المشاهدين عبر الإنترنت ، بدون معدات مخصصة أو تكاليف مسبقة.

      آمل أن يكون هذا المقال مفيدا

      تعليقات
      ليست هناك تعليقات
      إرسال تعليق



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -