مرحبا بكم جميعا في موضوع جديد حول التسؤل المطروح " ما هو CC0 NFT؟ ".

ما هو CC0 NFT
شرح شامل حول ماهي cco nft

طبعا كما نعلم جميعا لا يزال تطوير NFT في مراحله الأولى ، ونتيجة لذلك، لا يزال هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول التكنولوجيا. ومع ذلك ، مع مرور الوقت وتطور هذا المجال ، يتم اكتشاف المزيد حول  مجال NFTs. واحدة من أكثر المناقشات هي 
CC0 NFTs لذا سنتطرق إلى شرح مفصل.   

يرمز بهذه الحروف CC0 الى (Creative Commons – no rights reserves) NFT هو شكل من أشكال حقوق النشر التي تتيح  لمنشئ المحتوى من السماح للآخرين بامتلاك NFT .

CCO تعني أنه يمكن لأي شخص استخدام NFT لأغراض تجارية بعدة طرق دون الحاجة إلى إسناد الفنان الأصلي أو الفريق أو المنشئ الأول.

طبعا يمكن اعتبار CC0 NFTs على أنها عناوين IP مفتوحة المصدر. ومع ذلك ، فإن لها مجموعة من الفوائد والعيوب. قبل التعمق أكثر في الموضوع و التفاصيل ، لنبدأ من الأول.

ما هو CC0 NFT؟

مع زيادة النقاش حول حقوق النشر والأعمال الإبداعية ، كلما زادت نسبة الاهتمام الى الملكية الرقمية. عادة، عندما ينشئ فنان أو منشئ محتوى أو فريق شيئًا ما ، سواء كان قطعة فنية أو أغنية أو أدبًا ، يمتلك المبدع الحقوق الأصلية للعمل الفي.

يستطيعون فعل أي شيء معها كيفما يريدون. لديهم سيطرة كاملة على كيفية استخدام هذا العمل. أصبح لدى المبدعين الآن طريقة للسماح للآخرين باستخدام إبداعاتهم لجميع أنواع الأغراض. كل ذلك بفضل رخصة Creative Commons.

تعتبر واحدة من أكثر أشكال ترخيص حقوق الطبع والنشر تنوعا وتحررا. بموجب هذا الترخيص ، يمكن لمنشئي NFT إطلاق أعمالهم في المجال العام. ويمكنهم أيضًا القيام بذلك في أكبر عدد ممكن من الولايات القضائية. 

الفائدة الأولى من ذلك هي أنه يمكن للآخرين استخدامه لأغراض تجارية. لا يحتاجون بالضرورة إلى إسناد NFT إلى المنشئ أو الفنان أو الفريق. بمعنى أنه لن تكون هناك مشاكل مع انتهاك حقوق النشر من أي نوع كان.

يمكن اعتبار CC0 NFTsأو NFTs الإبداعية المشتركة على أنها ملكية فكرية مفتوحة المصدر. أحد المخاوف الأولية التي أثيرت هو الندرة. تجعل NFTs الأصول الرقمية والأشياء نادرة. لذلك ، قد تعتقد أن إصدار NFT بموجب ترخيص CC0 سيجعله فريدا.

فهو لا يعيق قيمة أو ندرة هذه الأشياء على الإطلاق. إن التواجد في مشهد مفتوح المصدر يسمح للمجتمع بتطوير IP معا. يعد المجتمع المتفاعل أحد أهم جوانب مساحة Web3

أهم الأشياء الرئيسية التي يجب فهمها هو أنه ليس كل NFTs عبارة عن مشاريع CC0، ولا تحتاج جميع NFTs إلى السير في مسار ترخيص CC0. ومع ذلك ، تُظهر CC0s مسارا مختلفا لكيفية مشاركة واستخدام NFTs.

لماذا تعتبر CC0 NFTs مهمة؟

قضايا حقوق النشر كانت مصدر إحباط للجميع. قد يجادل البعض بأن المشكلة أكبر من أن يتم حلها. مع هذا النوع من الترخيص ، يمكن حل مشكلات حقوق النشر. 

وأفضل جزء هو أنه يمكن للمبدعين منح الأشخاص الإذن لاستخدام أعمالهم لمجموعة متنوعة من الأغراض. يمكن أن يكون للاستخدامات المهنية والشخصية.

يوجد سبب آخر يجعل CC0 NFTs مهمة جدًا في الوقت الحالي هو أنها تسمح للمجتمع بالازدهار من حولهم. يمكن تطوير عنوان IP جديد بالجهود الجماعية لجميع المعنيين ويضيف كل عضو في المجتمع قيمة إليه. 

هذا ليس شيئًا يجب الاستخفاف به ويتم تشجيعه بشكل عام في العديد من مجتمعات NFT وذلك للحماية التي يوفرها لصناع المحتوى الاصلي و الفنانن.

فوائد CC0 NFTs

عندما يكون لديك NFT أو CC0 NFTs، تظهر بعض المحترفين الطبيعيين. يرتبط معظمها بحقوق النشر وقيمتها. إن الصناعات ذات الصلة متحمسة جدًا أيضًا بشأن NFTs بشكل عام. إذن ، ما هي  إيجابيات CC0 NFTs؟

قضايا حق المؤلف

تعتبر السهولة التي يمكن بها معالجة مشكلات حقوق الطبع والنشر من أكبر المحترفين. إنه آمن للغاية ، ويمكن للمبدعين الحصول على عائدات وعائدات لعملهم المتعوب عليه. 

للعمل الابداعي قيمة، والفنانين يعرفون ذلك ، وكذلك يفعل الآخرون. مع CC0 NFTs ، يتمتع المبدعون بحرية أكبر مع السماح بالأصالة والشفافية.

التتبع:

من الممكن تتبع هذه القطع دون بذل الكثير من الجهد. إن الدليل على من قام بإنشائه لا يمكن إنكاره نظرًا لأنه يبقى في المجال العام و blockchain

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تتبع أحجام الإصدارات. يمكن أن تساعد المشاعات الإبداعية في القضاء على المشكلات التي تتسلل فيما يتعلق بحقوق النشر.

أمثلة على CC0 NFTs

أمثلة على CC0 NFTs

لفهم CC0 NFTs بشكل أفضل ، دعنا نلقي نظرة على بعض الأمثلة القوية لـ CC0 NFTs المعروفة في السوق اليوم. هناك نوعان من أشهرها ، مثل CrypToadz و Blitmaps.

CrypToadz هي سلسلة من مقتنيات NFT الضفادع. يبلغ إجمالي المقتنيات 6969 وقد تم إنشاؤها بواسطة الفنان جريمبلين. تم إطلاق CrypToads في المجال العام وطبيعة CC0 لـ CrypToadz مثيرة للغاية. إنها تعتمد أكثر من نهج الحديقة المفتوحة. هذا يعني أن أي شخص لديه الحرية لفعل أي شيء.

إضافتاً الى ذلك، Blitmap هو عالم متصل بالمجموعات الفنية. إنه من صنع المجتمع ، مما يعني أنه من المنطقي في العالم أنهم يسلكون طريق CC0. يمكن للمالكين الوصول إلى بعض الامتيازات الفريدة أيضا، مثل حزم التوسعة التي توجه عالم Blitmap المتطور مع مرور الوقت.

أمثلة على غير CC0 NFTs

أمثلة على غير CC0 NFTs

إضافتا الى ذلك، ليست كل NFTs هي CC0s. أدخل غير CC0 NFTs. هذا هو مصطلح شامل. يُطلق على كل مشروع ترخيص NFT آخر بخلاف CC0 اسم NFTs غير CC0.

نقصد بNFTs غير التابعة لـ CC0 أن المبدعين أو المالكين فقط هم من يمكنهم تسويق المشروع أو تطوير شراكات مع كيانات أخرى. الأمثلة البارزة على غير CC0 NFTs هي Bored Ape Yacht Club و Cryptopunks

سترى أن البعض يسمح بالاستخدام حقوق الملكية تامة، بينما لا يسمح البعض الآخر بذلك على الإطلاق. أحد أكبر الفروق بين الاثنين هو التسويق. وبشكل أكثر تحديدا، القدرة على التسويق. 

يمكن لأي شخص تسويق CC0 NFTs. وهذا يعني عامة الجمهور ، وأصحاب NFTs المنفردين، والمبدعين الأصليين. ومع ذلك ، فإن غير CC0 NFTs تسمح للمبدعين أو المالكين فقط باستخدامها لأغراض تجارية فقط.

أفكار إضافية: 

أصبحت الأن تعلم كل شيء يخص CC0 NFTs،ستصبح قادر على تحديد وتمييز قيمتها الهائلة. أصبح لدى منشئو المحتوى الآن طريقة جديدة ومبتكرة لعرض أعمالهم الرائعة بكل آمان. يستطيعون لآخرين استخدامه لتحقيق مجموعة واسعة من الأهداف.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -