شرح ما هو نطاق NFT ؟

إن نطاقات NFT تشكل بوضوح مستقبل الويب بشكل مختلف. تمتلك  نطاقات NFT القدرة على تغيير كل ما نعرفه عن الإنترنت بصورة واضحة ولا أحد يستطيع الانكار.

ما هو نطاق NFT
شرح مجالات NFT

 نطاقات NFT هي أسماء نطاقات تعيش كـ NFTs على منصة blockchain وتمنح المستخدمين تحكما كاملا وملكية على بياناتهم المخزنة. تستبدل  نطاقات NFT عناوين المحفظة المعقدة باسم النطاق الخاص بك وتسمح لك باستضافة مواقع الويب على Web3.

لمعرفة المزيد حول نطاقات NFT وكل ما لديهم لتقدمه ، تابع القراءة أدناه.

ما هو نطاق NFT؟

تعمل  نطاقات NFT على تغيير طريقة استخدامنا للإنترنت. قبل أن نتحدث عن مستقبل النطاقات ، دعونا أولاً نتذكر النطاقات التقليدية التي نعرفها ونحبها اليوم. عندها فقط ستستوعب القيمة الحقيقية  لنطاقات NFT.

أسماء النطاقات التقليدية مثل (.com ، .org ، .net) تم إنشاؤها في الأصل لتكون أكثر بكثير مما هي عليه في الواقع. ومع ذلك ، في السنوات العشر إلى الخمس عشرة الماضية، لم تتغير وظيفة مواقع الويب كثيرا. 

في الحقيقة ، أنا أزعم أن الشيء الوحيد الذي تغير هو مظهرها وربما السرعة التي تعمل بها وكذلك طرق عملها تغيرت كثيرا.

هذا يرجع بشكل أساسي إلى حقيقة أن النطاقالات التقليدية تم التحكم فيها بواسطة خوادم مركزية منذ إطلاق الإنترنت للجمهور في عام 1993 . نتيجة لذلك ، اقتصر المطورون على ما يمكنهم فعله فوق تلك التكنولوجيا.


هذا هو المكان الذي تلعب فيه نطاقات NFT. تفتح هذه النطاقات اللامركزية مجالا جديدا كليا من الاحتمالات عندما يتعلق الأمر بإنشاء مواقع الويب.

من أفضل الأشياء المتعلقة بنطاقات NFT أنك تدفع رسوما لمرة واحدة فقط وأنك تحتفظ بالسيطرة الكاملة على مجالك وكل شيء فيه. بينما مع النطاقات التقليدية، تتعثر في دفع رسوم سنوية وأنت مقيد بما يمكنك وضعه على هذا النطاق. 

كذلك، إذا أرادت شركة إزالة نطاقك ، فيمكنها ذلك. ولكن ليس مع نطاقات NFT فأنت تعتبر المالك الوحيد لها.


ربما طرحت سؤال على نفسك، ماذا يمكنك أن تفعل بنطاق NFT؟ تابع لتتعرف على الاجابة.

ماذا يمكنك أن تفعل بنطاق NFT ؟

بالرغم أن نطاقات NFT تعتبر جديدة بالنسبة للكثيرين ، إلا أن هناك عدة طرق يمكنك استخدامها. فيما يلي بعض الأمثلة لما يمكنك فعله بنطاق NFT فقط القليل فيوجد العديد من الاستعمالات يمكنك اكتشافها مع الوقت.

ماذا يمكنك أن تفعل بنطاق NFT

  • شراء وبيع نطاقات NFT لتحقيق الربح 

على غرار الطريقة التي يشتري بها الناس ويبيعونها للنطاقات التقليدية ، تستطيع شراء وبيع نطاقات NFT. باستثناء أن العملية أسهل كثيرًا بفضل سكها على blockchain

يمكنك ببساطة شراء نطاق NFT ودفع رسوم لمرة واحدة وبيعه في سوق NFT وقتما تشاء. أو يمكنك إرسال النطاق إلى عنوان محفظة Web3 الخاص بشخص آخر بنقرة زر واحدة و بكل آمان.

  • إرسال واستقبال

يعمل نطاق NFT أيضا كمحفظة Web3 الخاصة بك. بدلا من امتلاك عنوان طويل ومعقد يصعب تذكره ويصعب التحقق منه ، يمكنك استعمال اسم نطاق NFT لإرسال واستلام مدفوعات العملة المشفرة اولاين. 


لنفترض أنك أردت إرسال بعض ETH إلى CyberSrilla. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى محفظة Web3 الخاصة بك ، وإدخال المبلغ الذي تريد إرساله ، وإضافة المستلم ، ثم الضغط على إرسال.

  • إنشاء مواقع ويب Web3 واستضافتها

من خلال استعمال نطاقات NFT، يمكنك إنشاء موقع ويب Web3 الخاص بك. يمكنك ربط موقع Web 2.0 الحالي بنطاق NFT الخاص بك باستخدام IPFS، أو يمكنك إنشاء موقع ويب لامركزي جديد تماما يستضيف على IPFS.

مكان شراء نطاق NFT

طبعا تستطيع شراء نطاقات NFT على UnstoppableDomains، يعتبر Unstoppable سوق نطاقات NFT لامركزي يسمح لك بشراء نطاقات NFT بدون رسوم تجديد ولا رسوم سك ولا رسوم غاز ، مما يعني أنه عملية شراء لمرة واحدة وأنت تمتلك النطاق الخاص بك إلى الأبد وتستعمله كما تريد.

امرأة تتصفح نطاقات NFT على موقع ويب Unstoppable Domains
أفضل مكان لشراء النطاقات NFT

عملية شراء نطاق NFT مشابه للطريقة التقليدية لشراء مجال Web 2.0 المعروف. تستطيع أن ترتبط النطاقت التي لا يمكن إيقافها بأي موقع أو صفحة أو حتى عنوان محفظة. 

يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من لواحق النطاق بما في ذلك .nft و .crypto و .wallet و .zil و .bitcoin، ....

إلى جانب الدفع الأولي لمرة واحدة لنطاق NFT الخاص بك ، فإن Unstoppable Domains أمر رائع لأنه يمكنك شراء نطاق NFT الخاص بك باستخدام بطاقة انتمائية أو PayPayl أو محفظة Web3 الخاصة بك، مما يمنحك العديد من الخيارات لشراء نطاق NFT الذي تريد. 


اضافتا الى كل هذا، تستطيع استعمال موقع ويب Unstoppable Domain لبناء نطاق NFT الخاص بك أو توصيل نطاق Web 2.0 موجود. يقدم الموقع العديد من الموارد والإرشادات خطوة بخطوة لمساعدتك في كل خطوة على الطريق.

 لذلك حتى لو كانت هذه هي تجربتك الأولى مع نطاق NFT، فإن Unstoppable يجعله سهل الاستخدام من خلال التبسيطات المقدمة.

لماذا نشتري نطاق NFT ؟

لماذا تشتري نطاقاتNFT
سبب شراء نطاقات الغير قابلة للاستبدال

من بين الأسباب التي تجعل الشخص يشتري نطاقات NFT هو إذا كنت ترغب في اعادة بيعها لتحقيق ربح منها، أو إنشاء موقع ويب Web3 الخاص بك ، أو الحصول على اسم محفظة يشبه الإنسان مقابل عنوان محفظة طويل ، لإرسال واستقبال العملات المشفرة. 

إذا كان لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت، فسيكون نطاق NFT ضروريا في المستقبل القريب وسيكون نطاق NFT هو أفضل اختيار للوصول الى عملك على الأنترنت.

تمنح نطاقات NFT بوابة للعملاء للوصول إلى بعضهم البعض. الأشخاص الذين يرغبون في تبسيط معاملات التشفير تحت اسم واحد لاستبدال عناوين المحافظ المختلفة يتطلعون إلى شراء نطاقات NFT

تُستخدم نطاقات NFT أيضا كعناوين URL. يمكن استخدامها لإنشاء مواقع مقاومة للرقابة أثناء التشغيل بدون خوادم مركزية.

إيجابيات وسلبيات استخدام نطاقات NFT.

سلبيات استخدام نطاقات NFT
أهم سلبيات و إيجابيات نطاقات NFT

أثبتت نطاقات NFT أنها مربحة للغاية لكثير من المستثمرين في السوق. مع تحرك العالم نحو ملكية نطاقات أكثر أمانًا ونطاقات مع تنفيذ جميع إدارتها عبر العقود الذكية ، هناك الكثير من الفوائد وبعض العيوب لنطاقات NFT

لنلقي نظرة عن أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل أن تقرر شراء نطاقات NFT أو الاستثمار فيها.

إيجابيات شراء نطاق NFT

  • لا توجد رسوم سنوية
توجد رسوم سنوية مرتبطة بنطاقات NFT. مع تشغيل NFT على blockchain عام ، يُسمح للأشخاص بامتلاك  نطاق NFT الخاص بهم بشكل مباشر. 
لا يوجد موعد نهائي لذلك، ولا حاجة لتجديد النطاق. لا يوجد سوى رسوم لمرة واحدة يجب على المشتري دفعها عند شراء النطاق أول مرة.

  • الملكية الفردية والتحكم الكامل
عند شرائك نطاق NFT ، فإنك تمتلك اسم النطاق الخاص بك بشكل مباشر. لا يمكن لأحد إجبارك على إزالته ، ولن تدفع سوى رسوم لمرة واحدة لامتلاك نطاقك. 

  • إرسال واستلام مدفوعات العملة المشفرة
يمكن للمستخدمين بسهولة إرسال واستقبال العملات المشفرة عبر شبكات blockchain وتسجيل الدخول بسرعة إلى التطبيقات اللامركزية التي تدعمها. 

  • استخدم اسما بدلا من عنوان محفظة
تعمل نطاقات NFT على إلغاء تعقيد عناوين المحفظة المختلفة التي قد تكون لديك ، واستبدالها باسم واحد يمكن للبشر قراءته. مع وجود عنوان محفظة واحد ، يمكن تخزين جميع مدفوعاتك وعملاتك المشفرة في نطاق واحد.

إنه أفضل بكثير ولا يُنسى مع نطاقات NFT حيث يمكنك اختيار اسم النطاق الذي اشتريته مما يسهل عليك تذكره وتذكره على الآخرين.

  • قابلية نقل بسيطة
على غرار NFTs ، يمكن شراء هذه النطاقات وبيعها ويمكن الاحتفاظ بها تماما مثل أي NFT آخر. نظرا لأن الملكية هي حصرية لشخص واحد ، يمكنك لاحقًا بيع نطاقك ونقل الملكية بنقرة زر واحدة و بكل سهولة.

  • توفير الأمان
نظرا لأن نطاق NFT الخاص بك مخزن على blockchain ، فإن اسم النطاق الخاص بك آمن تقنيًا مثل blockchain.

سلبيات نطاقات NFT

  • عدم وجود تعديل في السجل
من المستحيل تماما تعديل البيانات أو سجلات من يملك ماذا على نطاق NFT. وذلك لأن نطاقات NFT تعمل على blockchain العامة. 
مع عدم وجود طريقة لتعديل السجلات ، فإن المعاملات التي تتم ضمن النطاق ستظل في السجل إلى الأبد.
  • غير مدعوم في جميع المتصفحات
يتم دعم نطاقات NFT حاليا بواسطة بعض المتصفحات الشائعة مثل Brave و Opera و Google Chrome و Firefox و Edge. ومع ذلك، إذا كان هناك متصفح اعتدت عليه أكثر ولم يدعم حتى الآن نطاقات NFT ، فقد تكون هذه مشكلة بالنسبة لك.
  • لن تظهر نطاقات NFT في نتائج البحث
محركات البحث مثل bing و Google و yandix لن تعرض نطاق NFT الخاص بك، حتى الآن. إذا كنت تدير مدونة أو نوعًا آخر من المواقع ذات محتوى قيم ، فأنت تعلم أن Google تكافئ موقعك من خلال إظهار موقع الويب الخاص بك للعالم في نتائج البحث.

اعتبارًا من الآن، لم تتم فهرسة نطاقات NFT بواسطة Google لتظهر في نتائج البحث. ومع ذلك ، أعتقد أن هذه مجرد مسألة مؤقتة.
  • عامل المخاطرة
إذا كنت تشتري نطاقات NFT كاستثمار، فهناك دائما خطر ألا يرغب الآخرون في شراء اسم النطاق الذي تبيعه. وبالمثل ، لا يوجد ضمان فعلي على أن اسم نطاق NFT الذي اشتريته سيحتفظ أو يرتفع من حيث القيمة.

على الرغم من أن بعض هذه السلبيات قد لا تكون فظيعة أو مؤقتة فقط ، إلا أنها مخاوف تستحق وضعها في عين الاعتبار عند شراء اسم نطاق NFT.

خلاصة أخيرة 
نطاقات NFT هي مستقبل الإنترنت. قريبا، ستستخدم العديد من مواقع الويب والشركات نطاقات NFT ، وسيبتعد الكثير منا عن نطاقات Web 2.0 التقليدية التي يتم التحكم فيها مركزيًا لأنها تفتقر ببساطة إلى كل ما تقدمه نطاقات NFT، كن مستعدا للتطور المحتمل حدوثه في المستقبل القريب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -